حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

دورات تدريب المعلمين بشكل عام يعتبر التعليم من أهم المجالات وهو يتطور كل يوم ويجب على المدرسين مواكبة هذه التطورات والتحديثات وعدم التكاسل أو الإهمال وتجدر الإشارة إلى أن اسم الدورة التدريبية للمعلمين سمة تربوية منتشرة على نطاق واسع في المجالات التعليمية والفروع من خلال تقسيمه إلى العديد من المراحل المختلفة، وعدم الاقتصار على طريقة أو منهج معين، يمكن القول أن التعليم هو المجال الأوسع في الوقت الحاضر، سواء من حيث جودة التعليم المقدم، أو النطاق العمري، أو حتى تخصص معلمون.

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تحفز أي معلم لأخذ دورة تدريبية للمعلمين، ولعل أهمها:

1- دورة تعلم فن الإلقاء و المحاضرة:

المناقشة ليست فقط حول فن التلاوة المعتاد أو المحاضرات التقليدية، ولكن حول تعلم فن التلاوة بطريقة منهجية وفنية تنتج في النهاية التأثير المطلوب على الطالب وتكمل عملية التعلم بسلاسة وكفاية، جدير بالذكر. أن المعلمين في هذا المقرر يتعلمون كيفية الاستخدام لغة الجسد في الفصل الدراسي، والاهتمام بالطلاب من حولك، والاهتمام بأدق التفاصيل والتغييرات والأشياء التي تلفت انتباه الطلاب حقًا. الطريقة، ومتى يتم استخدام الصوت عالي الطبقة ومتى يتم استخدام الصوت الجهير. ما هي النغمة العاطفية، و كيف يستخدم الصوت لنقل المعلومات؟

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمدرسين في ورشة العمل هذه رؤية الحالة المثالية للوقوف في الفصل وكيفية التحدث والتحرك في جميع أنحاء الغرفة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية هي دورة مطلوبة لجميع المعلمين الجدد.

4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 ! 1 4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 !

2- دورة صعوبات التعلم:

تحظى هذه الدورة التدريبية بشعبية كبيرة لدى المعلمين وخاصة أولئك الذين يقومون بالتدريس في المدارس الابتدائية أو رياض الأطفال، وجدنا أن العديد من الطلاب لديهم مشاكل وصعوبات خطيرة في الاستيعاب والتعلم، وحتى بعض الطلاب قد يفتقرون إلى الذكاء والتركيز، مما يجعل المعلم حزينًا التعامل معهم جدير بالذكر أن مثل هؤلاء الطلاب منتشرون بشكل كبير في المدارس وخاصة المدارس الحكومية مما دفع العديد من المعلمين للخضوع لجلسات تدريبية حول كيفية التعامل معهم، وتقع على عاتق المعلم مسؤولية التعامل مع مثل هذه المشاكل وهم يجب أن تكون في طور قبول هذا . أفضل مستوى من التحدي.

3- دورات التعلم النشط:

التعلم النشط هو أحد أحدث أشكال التعلم الحديث وأكثرها إثارة وأهمها، وهو المصطلح الذي تم استخدامه على نطاق واسع في التعليم، وخاصة في تعليم الطفولة المبكرة. بدأ هذا النمط من التعلم يتغلغل في الدول العربية، ولهذا يجب على المعلمين فهمه جيدًا من خلال برامج التعلم النشط، ومعرفة كيفية التعامل معها، ومواكبة هذا النمط الحديث في التعلم. يجب مواكبة جميع التحديثات

يمكن تلخيص مفهوم التعليم النشط ببساطة على أنه تعليم تشاركي، لأن العملية التعليمية لا تتمحور فقط حول المعلمين، والطلاب ليسوا مجرد متلقين سلبيين، ولكن الطلاب والمعلمين يشاركون معًا في قاعة المدرسة. عملية التعلم. يعتمد جزء كبير من العملية التعليمية على الطلاب أنفسهم. كمعلم قم بإنشاء أنشطة تساعدهم على التعلم بشكل غير مباشر.

وتجدر الإشارة إلى أن الاختلاف الحقيقي في التعليم النشط هو أنه نوع دائم من التعليم، وهناك تداخل كبير ليس فقط في شخصية الطالب ولكن أيضًا في تفكيره، بمرور الوقت يمكن للطالب اكتساب العديد من الصفات الرائعة مثل الاعتماد على الذات والاستقلال، وكلها عوامل تساهم بشكل كبير في انتشار هذا النوع التعليم ليس فقط من العالم العربي، ولكن من جميع دول العالم، لذلك ازدادت بشكل كبير الحاجة إلى المعلمين لمعرفة المزيد عن التعليم النشط.

4- دروس تتناول أنواع الشخصيات المختلفة:

تعتمد هذه الدورة على دراسة أنواع مختلفة من الناس، وهناك إجماع في علم النفس على أن هناك تصنيفًا للشخصية في علم النفس يمكن أن يساعدك على فهم أنواع الشخصية التي يمكنك عادةً التعامل معها، ويسمى تصنيف مايرز بريجز، لذا فإن هذا تعتبر الدورة من الدورات الأساسية يتمسك المعلمون به بشكل أساسي لأنه يساعد على معرفة الطريقة الأنسب للتفسير بناءً على شخصية الطالب.

4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 ! 2 4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 !

تطوير برامج تدريب المعلمين:

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 ! 3 4 أسماء دورات تدريب للمعلمين 2022 !

اترك تعليقاً

دورات تدريب المعلمين

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات تدريب المعلمين