حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

التدريب عن بعد هو تدريب غير مباشر لمجموعة من الأشخاص في موقف ووقت محددين، كجزء لا يتجزأ من التعليم والتطوير، يتم تقديم التدريب عن بعد عبر الإنترنت من خلال الدورات التدريبية والندوات الافتراضية، وكذلك مقارنة بالسنوات السابقة، ازداد الطلب على التدريب عن بعد مقارنة بالعامين الماضيين. هذا بسبب تفشي الفيروس التاجي.

4 من مميزات التدريب عن بعد و 2 من التحديات التي تواجهه 1 4 من مميزات التدريب عن بعد و 2 من التحديات التي تواجهه


والتدريب هو عملية هدفها الرئيسي هو اكتساب الخبرة والمعرفة التي يحتاجها الشخص، واكتساب المعلومات والبيانات التي يفتقر إليها، والسلطة المناسبة واتجاه العمل، والمهارات وأنماط السلوك المناسبة، والعادات الضرورية لتحسين قدرته. كفاءة الأداء، والتي يمكن تعريفها أيضًا على أنها عملية إنه مستمر ومنتظم طوال حياة الفرد والغرض الرئيسي منه هو تحفيز قدرة الفرد على تحقيق درجة عالية من النمو المهني والأداء من خلال تزويدهم بالمهارات والمعلومات ذات الصلة بمهنتهم أو مجال عملهم.


 مميزات التدريب عن بعد :

يتمتع التدريب عن بعد بالعديد من المزايا ومن أهمها:

1- أسعار معقولة:

في الفصل العادي (وجهاً لوجه)، هناك شرط رئيسي واحد يجب الوفاء به، وهو أن يكون المدرب أو المعلم ومتلقي المعلومات في نفس المكان والزمان، ولكن في التدريب عن بعد، وذلك بفضل التطورات في العلوم وتكنولوجيا الاتصالات والإنترنت، لا يلزم أن يكونوا في نفس الموقع معًا حيث يمكن عقد جلسة تدريبية لجمع الأشخاص من بلدان متعددة معًا يتم توزيعها في نفس الوقت حول العالم، وهذا يساعد على تقليل التكاليف التي تتكبدها هذه الحصة إذا حدثت وجهاً لوجه.

2-توفر الموارد:

نظرًا لصعوبة الحصول على أفضل الكفاءات من طرف واحد فقط، وكذلك مشكلات التأشيرات، وصراعات البرمجة، والعديد من الأسباب الأخرى، يسافر العديد من المتدربين حول العالم للوصول إلى أمهر المدربين للحصول على المعلومات والخبرة في مختلف المجالات. السبب. يمكن أن يؤدي هذا إلى قطع الاتصال على المدى الطويل قبل أن تصل القناة إلى المستلم المقصود. من ناحية أخرى، يساعد التدريب عن بعد في التغلب على جميع صعوبات اختيار أفضل مدرب وبدون انقطاع الاتصال، يكون الوصول أفضل.

 4-السهولة والراحة:

التدريب وجهاً لوجه صارم للغاية من ناحية مع الحضور اليومي، ولكن أيضًا مع الظروف التي يواجهها المتدربون في الحياة مثل عقبات السفر والطقس والتغير المناخي وأي حالات طوارئ. من ناحية أخرى، على عكس التدريب عن بعد، والذي يمكن تعديله بمرونة وفقًا لظروف وجدول أولويات المتدرب، بالإضافة إلى ذلك، يمكن تخصيص الطبيعة والتوقيت يتم التدريب وفقًا لحالة المتدربين وحياتهم، كما أن التدريب عن بُعد بسيط ومريح.

4 من مميزات التدريب عن بعد و 2 من التحديات التي تواجهه 2 4 من مميزات التدريب عن بعد و 2 من التحديات التي تواجهه

تحديات التدريب عن بعد :

مثلما توجد مزايا للتدريب عن بُعد، هناك تحديات أمام التدريب عن بُعد، بما في ذلك:

 1-مستوى الخصوصية:

يوفر التدريب عن بعد بيئة افتراضية أكثر خصوصية بحيث يمكن للمدربين والمستلمين إخفاء هوياتهم، مما يخلق نوعًا من الفصل بين المدرب والمتلقي، وهو ما يتناقض مع التدريب وجهًا لوجه بين المدرب والمستلم. إلى تعليم أكثر تماسكًا.

2-عدم وجود أي اتصال بشري:

يضمن التدريب وجهاً لوجه أن الاتصال والتفاعل بين البشر يتم في بيئة محكومة إلى حد ما، في حين أن التدريب عن بعد لا يتم بالتفاعل البشري، والذي يحدث من خلال الأجهزة، والأجهزة، والفصول الدراسية الافتراضية، والتي ليس خيارا. الطبيعة الاجتماعية للبشر.

 

اترك تعليقاً

التدريب عن بعد

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

التدريب عن بعد