حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

 برامج و دورات تطوير الذات و التنمية البشرية ، وان كانت متجذرة  في البلدان الأكثر تطوراً في العالم مثل أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية. ففي هذه البلدان هناك تخصصات  و خدمات صممت خصيصاً لمساعدة الناس على تحسين اوضاعهم وحياتهم الخاصة عبر تقديم الاستشارة أو تنمية القدرات الشخصية و تحسين الأداء سواء في  العمل و وسط الاسرة او في المجتمع.

إن أفضل طريق لتطوير الذات يتضمن دائمًا التعلم المستمر. لذلك إذا كنت ترغب في تحسين أي جانب من جوانب حياتك، فقد يكون الالتحاق بدورة تدريبية في التنمية البشرية وتطوير الذات مكانًا جيدًا للبدء. بالطبع، يمكنك محاولة التقدم والنجاح، وتطوير نفسك من خلال التجربة والخطأ، مما قد يقودك إلى ذلك النتيجة التي تريدها، مع ذلك، ليست طريقة مضمونة 100٪. بدلاً من ذلك، يمكنك العثور على مرشدين وموجهين يمكنهم مساعدتك وإرشادك على المسار الذي سيقودك حقًا إلى أحلامك. لست مضطرًا لتوظيف معلمك أو مرشدك الخاص حيث يمكنك الحصول على نفس الفوائد من خلال أخذ دورات في التنمية البشرية والتنمية الذاتية الإنترنت. في مقال اليوم، قمنا بتجميع قائمة بأفضل دورات التنمية البشرية المجانية عبر الإنترنت لتتمكن من التسجيل والبدء في التعلم اليوم! .

5 دورات تدريبية 1 5 دورات تدريبية

1-  دورات فن الثقة بالنفس:

غالبًا ما ترتبط دورات التنمية البشرية بموضوعات مثل الثقة بالنفس والكاريزما والحضور. لذلك فلا عجب أن تكون الدورة التدريبية الفنية الواثقة التي تقدمها فرصة على قائمتنا اليوم. ستساعدك محاضرة الدورة الدكتورة هيا ابو حدرة في التعرف على مفهوم الثقة بالنفس وأثر نقاط ضعفها وكيفية التعامل مع الثقة بالنفس. وتؤمن بنفسك.

2- دورات تعلم كيف تتعلم: أدوات عقلية قوية لمساعدتك على إتقان الموضوعات الصعبة:

العنوان باللغة العربية لهذه الدورة هو: تعلم كيفية التعلم: أداة قوية لمساعدتك على دراسة المواد الصعبة. يبدو وكأنه عنوان جذاب؟ ألا تعتقد أن اكتساب المهارات في المواد الصعبة سيساعدك حقًا على تحقيق نجاح كبير في الحياة، ليس فقط على المستوى الأكاديمي ولكن أيضًا على المستوى العملي! من خلال هذه الدورة المجانية عبر الإنترنت، تقدمه جامعة McMaster وجامعة كاليفورنيا، ومتاح على Coursera، ستستفيد من فهم كيفية عمل الدماغ وكيفية معالجة المعلومات لزيادة كفاءتك في تعلم أشياء جديدة، سواء كانت الرياضيات، والفيزياء، والأدب، والفن والموسيقى.

3- دورات Mindshift: اخترق حواجز التعلم واكتشف إمكاناتك الخفية:

تم تطوير هذه الدورة من قبل الدكتورة باربرا أوكلي لمساعدة المتعلمين على تطوير أنفسهم في مسار وظيفي. نعلم جميعًا أن تعلم أشياء جديدة في بيئة العمل ليس بالأمر السهل، ولكنه مهم جدًا إذا كنت تريد النجاح على المستوى المهني والوظيفي. فيما يلي الدورات المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها جامعات المملكة المتحدة سيساعدك McMaster على القيام بذلك بفعالية وكفاءة.

4- دورات De-Mystifying Mindfulness:

يشهد عالمنا اليوم اهتمامًا كبيرًا بالتأمل والوعي الذاتي واليقظة. بالنسبة للبعض، فهو يمثل علاجًا، وبالنسبة للآخرين فهو أسلوب حياة، بينما يمثل بالنسبة للآخرين أسلوبًا مهمًا يجب اتباعه. هذه الدورة المجانية التي تقدمها جامعة Leiden في هولندا هي دورة مبتكرة للغاية تجمع بين تقاليد جامعة Leiden في هولندا يكشف التأمل القديم والعلم الحديث عن أسرار التأمل واليقظة وإعادة بلورتها إلى أسلوب حياة مهم اليوم.

5-دورات النجاح الشخصي والمهني:

تجمع هذه السلسلة أربع من أهم الدورات التدريبية التي يتم تدريسها في مجال التنمية البشرية في مدرسة Penn’s Wharton. وهي مصممة لمساعدة المشاركين على النجاح وتحسين قدراتهم على المستوى الشخصي والمهني. هذه الدروس هي: دروس النجاح: مواضيع تتضمن تحديد الأهداف وفهم تأثير الأهداف على صورتك نظرة عامة عن نفسك على المدى الطويل. دورة مهارات الاتصال المحسن: تزودك بالأدوات الأساسية لمساعدتك على تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك، إلى جانب الاستراتيجيات المثبتة للنجاح في هذا المجال وكيفية استخدامها. دورة الحياة التي تريدها: يتم تدريس هذه الدورة بواسطة أحد أشهر المعلمين في وارتن والمؤلفين الأكثر مبيعًا. والرئيس التنفيذي السابق لشركة Ford Motor Company، ستوي فريدمان، ستكتسب من خلاله المهارات التي تحتاجها لتعيش الحياة التي تريدها على أربعة مستويات: حياتك المهنية، وحياتك العائلية، وحياتك المجتمعية، وحياتك الشخصية. دورة التأثير: تعرف على أهمية مهارات الإقناع والتأثير في تحقيق أهداف العمل، وكيفية تحقيق تلك الأهداف وتطويرها. وتحسينها。

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

دورات تدريبية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات تدريبية