حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

لا يمكن إرجاع الحاجة إلى برنامج تدريبي جيد في شركة ما إلى الخلفية. في الحقيقة ، إذا كنت تود أن يعمل الموظفون لديك على النحو الأجود ، فيجب أن تستثمر في التدريب وإعادة تدريبهم على مراحل منتظمة. من المفترض أن تقوم بتدريب كل مستوظف عصري قمت بتعيينه في منشأتك التجارية قبل تعيينه في محطة العمل الخاصة بك ، وتحتاج أيضًا إلى إعادة تدريب المستوظفين القدامى حينما أردت تقديم مجموعة حديثة من المهارات في مؤسستك أو حينما يعملون أقل من التوقعات.

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب 1 7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

تُقدِّر أكثرية الشركات هيئة التدريب المختصة بها بيسر لأنها توضح كحاضنة تساعدها في إنشاء موظفيها بحسبًا للصورة التي تضعها الشركة في الاعتبار. وبذلك ، في الواقع ، يقتضي أن يكون قسم التدريب في أي شركة مستديمًا على رجليه من أجل تحديث منهج موائم للمنظمة. يعتمد تفوق أي شركة على فعالية ومهارات موظفيها.

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

1. تقييم احتياجات التعلم (TNA)

كمدرب متخصص ، قبل الطليعة في تعديل برنامج تدريبي ، يتوقع أن أولاً وقبل جميع الأشياء تقدير الاحتياجات التدريبية. يتمثل صميم تقدير الاحتياج إلى التدريب في تحديد الفجوة في مجموعة الخبرات المهارية في المنظمة ، ثم تعديل عبرة تدريبي خاص لسد الفجوة في مجموعة الخبرات المهاريةيحتوي التقدير الجيد للاحتياجات التدريبية سلسلة من اللقاءات مع جميع الموظفين. إذا كنت تود حقًا في تعديل برنامج تدريبي جيد يلبي الاحتياجات المحددة لمنشأتك التجارية ، فأنت بحاجة إلى تصرف تثمين لاحتياجات التمرين

2.استخدم الاستطلاع لجمع المعلومات

هناك شيء هام أجدد تتطلب إلى القيام به للتحقق من أنك تقوم بتحسين برنامج تدريبي جيد وهو استعمال الاستكشاف لجمع البيانات التي تحتاجها. يشبه الاستكشاف تقريبًا تقدير الاحتياج إلى التدريب ، إلا أن بإعانة الاستكشاف يمكن لك أن تجتاز الشخصيات في شركتك الذين تدبر لتطوير برنامج تدريبي للشخصيات خارج المنظمة ، ولكن في نفس التصنيع. يتمثل لب الاستقصاء في عدم تفويت منطقة إحدى المسألة ، لهذا فهو يغطي تغطية أوسع.

3. قم ببحثك

كن مدربًا جيدًا يشير إلى أنك يلزم أن تكون جيد في البحث. لا تَستطيع الذهاب للخارج ببرنامج تدريبي جيد دون قضاء وقت في البحث في الأمر المرغوبلذا ، فور تحديد الاحتياجات التدريبية لمنشأتك التجارية ، فإن الخطوة الآتية التي يلزم عليك اتخاذها هي إيجاد المواد الواقعة لاستخدامها في تجهيز برنامج التدريب المختص بك. يمكنك زيارة الإنترنت وأي مكتبة قريبة منك للعثور على مواد تدريبية.

4.خيارات التعلم

بقلم الرصاص وتعديل نقط التعداد النقطي بعدما تتمكن من جمع جميع المواد ذات العلاقة من دراستك والمعلومات الضرورية من تقدير احتياجات التدريب ، فإن الخطوة اللاحقة التي تتطلب إلى إكمالها هي قلم رصاص لأسفل بدائل التدريب وتحديد تدبير وحدة التدريبحتى الآن اكتشاف المواد التي سوف تكون نافعة لك ، ينبغي أن تأخذ سجِل نسخ ، وبعد قراءة المواد ، تيقن من تدوينك لكل النقط التي تؤثر على قلبك.

5. ابق على اتصال

مدير الموارد الإنسانية والموظفين الرئيسيين الآخرين للوقوف على حقيقة اختيارات التدريب المخصصة بك بصفتك احترافيًا في التدريب والتطوير ، من الجوهري بشكل كبير أن تستمر على اتصال مع مدير الموارد الآدمية والموظفين الرئيسيين الآخرين للنظر في اختيارات التدريب المخصصة بك. هنالك. ستساعدك مساهمتك في تحديث برنامج تدريبي مؤثرعلى الرغم من أن قليل من المتخصصين في التدريب والتطوير قد يقررون المجهود بمفردهم في تجهيز البرنامج التدريبي للمؤسسة ، فإن التخابر مع مدير الموارد الآدمية والموظفين الرئيسيين الآخرين هو بيسر أجدر طريقة.

6 .التطوير التحديثوحده التدريبالمخصصة بك

بعدما تتلقى المدخلات المطلوبة من رئيس قسم الموارد الآدمية والموظفين الرئيسيين الآخرين ، فإن الخطوة التالية هي أخذالزمن لترتيب جميع الأشياءالنقط البارزة (مسودتك): الشيء الجيد في الاطلاع على جميع النقطبالأعلى هو أنه سيسمح لك بتطوير برنامج تدريبي يلبي الاحتياجات المحددة للمؤسسة ، ويمكنك أيضًا استعمال الأمثلة ذات الرابطةللحصول علىالنقطالخاصة بك.

7. راجع وحدة التدريبالخاصة بك وقم بتحريرها

لم يتم برنامج التدريب حتى يكمل الانتهاء من التحليل الملائمفور الانتهاء من تجهيز برنامج التدريب المختص بك ، فإن الخطوة التالية التي يجب أن تكملها هي إعادة النظر الشخصية وإعتاق الوحدة التدريبية الخاصة بك. عقب الانتهاء من إعادة النظر والاستقلال الخاصين بك ، يمكن لك الاتصال برئيس قسم الموارد الآدمية أو مختص مران وتحديث أجدد يساعدك في إعادة النظر والتعديل. الحقيقة هي أنه بين الحين والآخر في أعقاب المراجعة قد تضطر إلى إعادة التفكير في البرنامج التدريبي بأكمله. في أعقاب الانتهاء من تلك العملية ، ستكون متأكدًا من أنك قد طورت برنامجًا مرانًا جيدًا بشكل كبير يخدم على نحو مؤثر الغاية الذي تم تطويره من أجله.
 
7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب 2 7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

7خطوات احترافيه لتصميم برنامج التدريب