حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

بغض النظر عن ما تحتاجه لتعليم موظفيك، وكلما احتجت إليه، فإن التدريب الافتراضي هو السبيل للذهاب. هل أنت مستعد لمعرفة المزيد حول كيف يمكن أن يساعد التدريب الافتراضي في تحسين عملك؟
فيما يلي 7 فوائد للتدريب الافتراضي بقيادة مدرب:
1. المرونة الإضافية:
أحد الأشياء الرائعة في الدورات التدريبية عبر الإنترنت هو مرونتها. بدلاً من تجميع الموظفين في الفصول الدراسية، يمكنك إجراء تدريب افتراضي من أي مكان يتواجد فيه الموظفون، ويمكن للموظفين التعلم عندما يكون لديهم وقت، طالما أنهم في الفصل ضمن إطار زمني محدد.
انسَ الحاجة إلى جعل جميع موظفيك مستعدين للذهاب إلى العمل في نفس الوقت ؛ يمكنك جعل دورتك التدريبية مفتوحة للتسجيل والسماح لهم بالانضمام في أي وقت.
أخيرًا، يمنح التدريب الافتراضي الموظفين مزيدًا من الوقت للتعرف على المعلومات التي تقدمها لهم. يمكن أن يتم التدريب الافتراضي على مدار عدة أشهر بدلاً من أيام متتالية ؛ لذلك، ليست هناك حاجة لمواعيد الفصل الدراسي ؛ وهذا يعني مزيدًا من الوقت لهم لطرح الأسئلة والحصول على المساعدة عندما إنهم بحاجة إليها.
2. يمكن للطلاب الدراسة من أيِّ مكان:
لقد جعل الوباء العمل من المنزل ضروريًا في العديد من المجالات الرئيسية. إذا التزمت بأساليب التدريب التقليدية، فيمكنك تعريض تعلم الطلاب للخطر ؛ لن يتمكن الطلاب من دخول الفصل الدراسي أثناء الحجر الصحي، وفي المقابل، إذا كنت تستخدم التدريب الافتراضي، فلا يزال بإمكانك الاحتفاظ طاقمك دائمًا على اطلاع دائم ؛ يمكن إجراء البحث في المنزل، كما هو الحال بالنسبة للتقييمات.
بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا له فوائد كبيرة في العديد من المواقف الأخرى ؛ على سبيل المثال، إذا كان الموظف مريضًا ويفتقد فصلًا دراسيًا تقليديًا، فقد يتخلف عن الركب وقد يفشل في الفصل، وفي هذه الحالة يمكنه استخدام الفصول الافتراضية، ويمكنك المتابعة التدريب أثناء التعافي في المنزل.
3. التدريب الافتراضي أقل تكلفة:
يعد التحكم في التكلفة جزءًا مهمًا من إدارة الأعمال التجارية ؛ لذلك إذا كنت بحاجة إلى حجز فصول دراسية لأسابيع في كل مرة، أو قم بتعيين متخصص لتعليم موظفيك، أو حتى نقلهم إلى مركز تدريب في مكان آخر في بلدك، فسيكون له عدد ضخم التأثير المالي عليك.
من ناحية أخرى، لا يتطلب التدريب الافتراضي معدات خاصة ولا يتطلب تغيير المواقع ؛ وهذا يعني أن بدء برنامج تدريب افتراضي يمكن أن يقلل التكاليف بشكل كبير. تشمل المدخرات الأخرى التي يمكن تحقيقها من خلال التدريب الافتراضي ما يلي:
يتم تخفيض إجازات العمل بسبب الدورات القصيرة التي يتم تقديمها على مدى فترة أطول.
التحق المزيد من الطلاب ؛ هذا يقلل من تكلفة الفرد.
مركز التدريب لا يتقاضى رسوم استضافة.
4. الحصول على التغذية الراجعة مباشرةً:
الحضور جزء من التدريب، لكن الفهم هو أهم جزء في أي دورة. ومع ذلك، في بيئة التدريب التقليدية، يحتاج المعلمون إلى إجراء الاختبار وتصحيحه وإعادته إلى الطالب في الدرس التالي.
باستخدام التدريب الافتراضي، يمكنك إعداد الاختبارات وحتى الاختبارات القصيرة التي يمكن للموظفين إجراؤها عند الحاجة. يمكنك أيضًا إعداد هذه الاختبارات لتقديم ملاحظات للطلاب مباشرةً ؛ وهذا يعني أنه يمكنهم البدء في تحسين نقاط ضعفهم على الفور دون إضاعة وقت العطلة الثمين.
5. التدريب الافتراضي يساعد الموظفين على الاحتفاظ بالمعلومات:
فكر في كل الوقت الذي قضيته في إعداد الفصل الدراسي التقليدي وغادرته دون فهم المادة. كان بإمكانك تدوين جميع الملاحظات التي تريدها، لكنك ما زلت تكافح لتذكر المعلومات التي تعلمتها، ويمكن أن يحدث لك بغض النظر عن مدى ذكائك.
ليس لديك هذه المشكلة عندما تدرس في فصل دراسي افتراضي ؛ يمكنك تكرار درس افتراضي وإعادة تعلمه في أي وقت، وإذا لم يفهم الموظفون شيئًا ما في المرة الأولى، فيمكنهم إعادة النظر في الدرس ومراجعة الأفكار التي قاموا بها كافح لفهم، فقط لحظة.
6. تساعدك الفصول الافتراضية على التواصل بشكل أفضل
لا يعني الفصل الافتراضي عدم وجود اتصال بين الطلاب، في الواقع، يمكن للتدريب الافتراضي أن يسهل على الطلاب التواصل ؛ على سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجموعة مناقشة حيث ينشر طلابك أسبوعيًا، ويقدمون الأفكار والأسئلة.
أيضًا، لن يكون هناك وقت لهذه المناقشات، إذا احتاج طلابك إلى مزيد من الوقت لمناقشة المواد، فإن نهاية الدورة التدريبية لا تعني أنهم لا يستطيعون التحدث إلى الطلاب الآخرين، فهذا الوقت الإضافي لصياغة الأسئلة والمناقشات سيقود لتواصل أفضل نتيجة.
7. تحسين المهارات التقنية:
التدريب الافتراضي صناعة متنامية، ولن تختفي قريبًا. هذا يعني أن استخدام التدريب الافتراضي يمكن أن يمنح الموظفين ميزة كبيرة في جلسات التدريب المستقبلية، ويمكن أن تساعدهم برامج التدريب الافتراضية أيضًا على تعلم مهارات أخرى قابلة للتحويل. تعد مهارات تكنولوجيا المعلومات من أهم المجالات التي يجب إتقانها يمتلك الموظفون هذه المهارات التي لم يتم تعزيزها في بيئة الفصل الدراسي التقليدية.
إذا قمت بتوظيف شركة تدريب افتراضية لإنشاء فصول دراسية افتراضية وتقديم الدعم الفني لك ولموظفيك، فإنها ستعمل على تحسين مهارات الكمبيوتر لدى الجميع.
هل أنت جاهز لبدء تدريب موظفيك بشكل أكثر فعالية؟
في هذه المقالة، نشرح فوائد التدريب الافتراضي، والتي يمكن أن تساعدك أنت وموظفيك على تعلم مهارات جديدة بشكل أكثر فعالية.
إخلاء مسؤولية هام: يمكنك مشاركة هذا المحتوى عن طريق الارتباط مباشرة بموقع موسوعة التعليم والتدريب. يحظر نقل هذا المحتوى أو إعادة إنتاجه بأي شكل من الأشكال، بموجب القانون الدولي. موسوعة التعليم والتدريب © جميع الحقوق محفوظة

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى