حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

التصميم الداخلي

يُعرّف التصميم الداخلي بأنه فن التخطيط الداخلي الذي يتضمن الإبداع والتطبيق العملي، وتصميم المساحات الداخلية لتلبية الاحتياجات الفردية والبيئية ؛ ويستند هذا إلى مجموعة من الأساليب والاستراتيجيات المتعلقة بالجوانب الجمالية لضمان سلامة وأمن التصميمات المختلفة، [1] كان استخدام التصميم الداخلي شائعًا منذ العصور القديمة، باستثناء ليس لها معنى واضح ؛ فقد أدى ذلك إلى انتشار مصطلحها الخاص، وهي من المهن التي تنطوي على مجموعة واسعة من الأنشطة، بينما يعد التصميم الداخلي مهنة جادة، خاصة في الدول الأوروبية، وتجدر الإشارة إلى أنها مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالعمارة، والتي تسمى أحيانًا التصميم البيئي. ]

أنواع دورات التصميم الداخلي ومحتواها

شهادة في التصميم الداخلي المستوى الأول

توفر هذه الدورة المعرفة والثقة للمبتدئين والطلاب الجدد في مجال تطوير التصميم الداخلي، مما يتيح لهم فرصة التأهل للمستوى التالي وتطوير مستواهم المهني، ويتضمن فهرس هذه الدورة العديد من الموضوعات، من أهمها :

شهادة في التصميم الداخلي المستوى الثاني

بالإضافة إلى دور المصمم الداخلي والخدمات التي يقدمها، فإنه يتطرق أيضًا إلى أهم التفاصيل والعناصر والخصائص المتعلقة بالتصميم الداخلي، مما يوفر لمتعلمي هذه الدورة فرصًا أكبر للتطوير من خلال المهنية تثري سيرته الذاتية. يعزز دوره الوظيفي ويوسع مفهوم عمله. آلية بدء المشروع ومراحله المختلفة ابتداءً من عملية التخطيط وانتهاءً بعملية التنفيذ.

شهادة في التصميم الداخلي المستوى الثالث

في هذه المرحلة، سيتم توجيه الطلاب من خلال التصميم الداخلي المعاصر وتعليم مسؤولياتهم الأساسية كمصمم داخلي محترف، بالإضافة إلى أهم العناصر والمبادئ والاعتبارات لتحقيق التصميم الداخلي. هذا المستوى مؤهل للحصول على فرص وظيفية في التصميم الداخلي أو شركات البناء، أو في الأعمال التجارية الخاصة كمستشار تصميم.

شهادة في التصميم الداخلي المستوى الرابع

دورات تدريبية عن بعد من جامعة الملك سعود

يغطي هذا المستوى الجوانب النظرية الأساسية، بالإضافة إلى المهارات المطلوبة لدخول هذا المجال. يتعرف الطلاب على صناعة التصميم الداخلي الحديثة وعناصر التصميم الرئيسية والاستخدام الفعال للألوان والأثاث والإضاءة وكيفية التعامل بشكل صحيح مع العملاء. في نهاية المستوى يجد المتدرب فرصة العثور على عمل في أي مكان في العالم، أو يمكنهم بدء علامتهم التجارية من الصفر.

دبلوم التصميم الداخلي

يمكن للطلاب الجدد أو المحترفين في مجال التصميم الداخلي التسجيل في دبلوم التصميم الداخلي عبر الإنترنت حيث يتضمن مجموعة من الموضوعات مثل كيفية البدء وفهم أساسيات التصميم وكيفية تقوية العلاقة بين المصممين والعملاء. هذه الدورة يقدم سبع وحدات ويمثلها:

مهارات المصمم الداخلي

5 أفضل مواقع دورات تدريبية للمعلمين أونلاين مجانية و مدفوعة

يحتاج المصممون إلى بعض المهارات لإتقان التصميم الداخلي، وإليك بعض المهارات لمصممي الديكور الداخلي:

التصميم مسؤوليات المصمم الداخلي

هناك بعض المسؤوليات التي تقع على كاهل مصممي الديكور الداخلي، وهنا بعض منها:

البرمجيات المهمة للمصمم الداخلي

الحاسوب و 6 دورات تدريبية

تتطلب وظيفة المصمم الداخلي منه امتلاك مهارات حاسوبية متنوعة، بالإضافة إلى إتقان مجموعة من البرامج المطلوبة لوظائف التصميم المختلفة، وأهمها:

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

تصميم-داخلي

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تصميم-داخلي