حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

التدريب بمساعدة الحاسوب يعتمد هذا التدريب على استخدام الحاسب الآلي لشرح الدورات وتدريب وتقييم المتدربين والدورات التدريبية.
تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

عندما يتمكن المعلم من استخدامها للدراسة الذاتية ، فهي مفيدة أيضًا للتطوير المهني للمعلم ، حتى يتمكن من اكتشاف المعارف والمعلومات الجديدة وتطوير مهارات محددة له.

أساليب التدريب الحديثة

1.التدريس المصغر (التدريب: التدريس المصغر) هو نوع من التعليم يتم إجراؤه في وقت قصير (حوالي 10 دقائق في المتوسط). يشارك عدد قليل من المتدربين (عادة ما بين 5-10). خلال هذه الفترة ، يشارك المدرب يقدم مفهوم التدريس المصغر. والغرض من التعليم هو إعطاء المدربين الفرصة للحصول على ملاحظات حول تعليق هذا التدريس ، وعادة ما يتم استخدام شريط فيديو لتسجيل موقع التعليم ، ثم إعادة تشغيل الفيديو لتسهيل عملية التغذية الراجعة.
لا يعتبر شرطا مسبقا ويتطلب إكمال التعليم أو التدريس الجزئي. تشمل أنواع التدريس المصغر: التدريب المبكر على التدريس المصغر ، والتدريب أثناء العمل ، والتعليم الجزئي المستمر ، وإنهاء التدريس المصغر ، والتعليم الجزئي المستهدف ، والتعليم الجزئي المجاني ، والتعليم الجزئي العام ، والتعليم الجزئي الخاص. تعليم. ، الاستشارات الصغيرة ، الاستشارات الدقيقة والتدريب على الإشراف ؛ تدريب الدفاع عن المحامين ؛ تدريب المعلمين الجامعيين.
يتم التدريس الجزئي على مراحل: التدريس والتعليم ، المشاهدة ، إعداد الدورة ، التدريس ، الحوار والمناقشة ، إعادة التدريس ، التقييم والانتقال إلى التدريس الكامل. يمتلك التدريس على نطاق صغير المهارات التالية ، وأهمها: مهارات التحضير ، ومهارات اختيار المواد الدراسية ، ومهارات التعيين والتنظيم ، ومهارات التعبير ، والتشويق والربط ، ومهارات التفسير ، ومهارات التعزيز ، ومهارات السؤال والجواب ، ومراعاة مستوى المتدربين وفروقهم الفردية ، ومهاراتهم الحركية ، ومهارات استخدام تقنيات التدريس ، ومهارات التدريب والتقييم.
2. التدريب القائم على الكفاءة: تعتمد هذه البرامج القائمة على الكفاءة على أهداف محددة وواضحة لتدريب أعضاء هيئة التدريس والموظفين ، وقد صممت هذه البرامج لتحقيق هذه الأهداف. تشير قدرة المعلم إلى قدرة الأعضاء على تحقيق أهداف التعلم المختلفة.
تتضمن القدرة التدريبية جانبين ، أحدهما هو المعرفة والآخر هو المهارات. تأتي الكفاءة من الفهم الواضح لأدوار الأعضاء ، بما في ذلك المعرفة والمهارات والسلوكيات. بالإضافة إلى قدرة الأعضاء على تخصص المواد بما في ذلك القدرات التشخيصية والمهارات السلوكية ، يمكن أيضًا استخدام جميع الأساليب التي تساعد في تطوير هذه المهارات في إطار العمل ، مثل تحليل العمل التربوي والتعليم الجزئي وتدريب نموذج التدريس. 
هذا التدريب على النحو التالي:
  • تحديد القدرات الأساسية للمعلمين ، مثل القدرة على تدريس مهنة ، والقدرة على التخطيط والتقييم. 
  • رتب هذه القدرات حسب أهمية الاحتياجات.
  • تخطيط البرامج التعليمية المناسبة لتحقيق هذه القدرات.
  • تخطيط وتنفيذ التدريب وتنفيذ الخطة. 
  • التتبع والتقييم والتغذية الراجعة.
  •  إستمرارية التدريب حتى تثبت قدرة المتدرب.

3. التدريب القائم على الأداء: تعتمد هذه الإجراءات على مفهوم الأداء ، أي اتخاذ الإجراءات واتخاذ الإجراءات الإيجابية والفاعلة لاكتساب مهارة أو قدرة ، والقدرة على أداء مهارة بشكل جيد وفق معايير موضوعية. تحتوي هذه الإجراءات على المعرفة والقدرات والمهارات والمهام التي يحتاج المتدربون لأداءها ، بالإضافة إلى معايير الأداء المتوقعة للأعضاء لمراجعتها قبل بدء التدريب. هذا النوع من التدريب مفيد للتدريب على المهارات العملية ويساعد على إظهار الفروق الفردية بين المتدربين.

4. التدريب القائم على الفيديو التفاعلي: (التدريب القائم على الفيديو التفاعلي): يعتمد هذا النوع من التدريب على مزايا الجمع بين التعليم من خلال الفيديو والتعليم من خلال أجهزة الكمبيوتر. إنه نظام تعليمي منفصل يتم إنتاجه عن طريق توصيل أجهزة الفيديو بجهاز الفيديو من خلال تقنية تمكن أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر من دمج المواد المخزنة على أشرطة أو أقراص فيديو مضغوطة في البرامج التعليمية الموصى بها. في هذا النوع من التدريب ، يتم تقديم المواد التعليمية بطريقة مناسبة ، ويتفاعل المتدربون على البرنامج وتضمين إجابات المتدربين ، وتزويدهم بملاحظات فورية لتصحيح أخطائهم وتغيير سلوكهم.
5. التدريب عن بعد 
6. التدريب الإلكتروني
ما هي معوقات نجاح عملية التدريب

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية.

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

اترك تعليقاً

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تعرف على الطرق التدريب الحديثه وكيفية تحقيقها