حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني

قسم التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية هو قسم تم بناؤه حديثًا في الشركات والمؤسسات الكبيرة بسبب التغيرات الحديثة ؛ سواء كان الأمر يتعلق بأساليب التدريب أو بسبب الاهتمام المتزايد بالعوامل البشرية في مجال الأعمال ، يتحول الاقتصاد حاليًا إلى مكونات الشركة العوامل البشرية ومن ثم تطويرها لتحقيق الأهداف المتعلقة بالعمل.
    مميزات التدريب الإلكترونيمميزات التدريب الإلكتروني

تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني

في ظل النظام الرأسمالي غير العادل للقرن الماضي ، هذا غير موجود ؛ يتعلق بشكل أساسي بعناصر رأس المال ، وهو يجلب الآليات والتكنولوجيا و أثبتت المعدات للتجارب والدراسات التي تساعد على زيادة مساهمة الإنتاج أن رعاية العمال والموظفين وإبقائهم متماشيين مع التطور التكنولوجي بدلاً من تجاهل هذا الجانب من الجامعة سيكون مفيدًا وسيؤتي ثماره في نجاح العمل نظام متعب سواء كان خاصا او هادفا للربح او عام نظام عمل يهدف الى تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين.

ما الهدف من إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية:

يوجد مجموعة الأهداف التي تساهم إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية في تحقيقها داخل منظومات الأعمال، ومن أبرزها:

الموظفون المؤهلون في بداية التعيين:

في بداية التوظيف ، يجب تدريب الوظيفة أو الوظيفة بأسلوب أو نموذج معين ؛ لا أحد لديه مؤهلات 100٪ للدخول مباشرة إلى مجال العمل ، وبمجرد تعيينه (على سبيل المثال ، في حالة وجود محاسب المطلوب للوظيفة) ، والمرشح لا يملك العامل الخبرة الصحيحة ، خريجين جدد ، فهذا يحتاج إلى تدريب في البداية ؛ حتى يتمكن من تلبية احتياجات الوظيفة ، والتدريب الأول من خلال سلسلة من الإجراءات أو الوسائط الإلكترونية تساعد على تحقيق هذا الهدف.

تدريب متقطع للموظفين والعاملين:

تشمل الجوانب المهمة لإدارة التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية ما يلي: متابعة كل ما هو جديد في مجال عمل الموظفين أو العاملين لمواصلة العمل وتحقيق عناصر المنافسة النشطة والصادقة مع أقرانهم الذين يشاركون في نفس الأنشطة. لكنهم لم يطوروا أنفسهم. ، وتوقف عن ممارسة أنشطتك الخاصة ، خاصةً عندما تتغير العديد من البيانات والسياسات الحالية أثناء عملية عرضها للجمهور ، يجب إصدار البيانات والسياسات الجديدة بشكل دائم.

ما المميزات التي تتعلق بإدارة التدريب اللإلكتروني وتطوير الموارد البشرية؟

تدريب سهل في أي وقت وفي أي مكان:

من خلال التدريب الإلكتروني ، يمكن للأفراد الحصول على مواد تدريبية من خلال أجهزة الكمبيوتر في أي وقت وفي أي مكان ، ويمكنهم تنزيل المحتوى من الكتب الإلكترونية أو من خلال مواد الصوت والفيديو الرقمية ، ويمكنهم استخدام مواقع الإنترنت في هذه العملية. 

مبدأ تحقيق المساواة بين الموظفين:

ساهم قسم التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية في تحقيق العدالة بين جميع الموظفين ، حيث يتلقون التدريب بنفس الطريقة دون أن يتأثروا بالتمييز الذي قد يحدث في بعض الخطب التقليدية ، ويتم تقديم الخطب التقليدية من قبل المحاضر إلى الأول يكون هؤلاء المتدربون على حساب مصالح الآخرين ، وهو ما يتجلى في خطاباتهم في البرلمان ، أو أنهم يستهدفون مجموعات أكثر من غيرهم ، وجميع أساليب التمييز الأخرى.

ضع في اعتبارك الفروق الفردية بين فئة وأخرى:

بعض الموظفين غير مفهومين مثل زملائهم. لذلك ، لكل فئة طريقة محددة يمكن ملاحظتها من قبل قسم التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية ، على سبيل المثال ، يمكن للقسم توفير مواد أبسط.

تكاليف تدريب مالية منخفضة:

الأنظمة المالية والتجارية باستخدام طرق التدريب التقليدية ؛ من أجل تدريب مجموعة من العمال أو الموظفين ، قد تنفق الكثير من المال ، لكنك تحتاج إلى تنظيم دورات تدريبية من خلال قسم التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية ؛ يصبح هذا الموقف أرخص من حيث التكلفة ، وفي نفس الوقت حققت هدفها ، وهو تأهيل العمال مباشرة ؛ من أجل القيام بالأعمال التجارية بطريقة مثالية.

لتجنب الطلاب الذين يعانون من صعوبات نفسية:

يرى بعض المتدربين بعض الصعوبات النفسية في الدورات التدريبية. خوفًا من الرسوب أمام المحاضر ، أو أحيانًا الشعور بالخجل والضغط النفسي ، يمكن لقسم التدريب الإلكتروني وقسم تنمية الموارد البشرية المساعدة في تجنب هذا الموقف ، ومن ثم تحقيق النتائج من خلال تدريب منفصل لهذه الفئة.

ما الأساليب التي تستخدمها إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية؟

هناك طريقتان للتدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية والتي سيتم شرحها أدناه:
  • التدريب المتزامن أو المباشر: في هذه الحالة يمكن للمدرب إلقاء محاضرات مباشرة للمتدربين من خلال الإنترنت ، وهناك العديد من تطبيقات البث المباشر التي يمكن استخدامها فيها ، مثل يوتيوب وإنستغرام وغيرها.
  • التدريب غير المتزامن أو غير المباشر: في هذه الحالة ، يتم تدريب الموظفين والعاملين ؛ من خلال مواقع الويب أو الوسائل التعليمية ، وهذا لا يتطلب شركة محاضر عبر الإنترنت ، بدلاً من ذلك ، يمكن للمتدرب تعلم التظاهر دون التفاعل أو المزامنة في محتوى الترجمة.

ما الخطوط العريضة لعمل إدارة التدريب الإلكتروني وتطوير الموارد البشرية؟

نفذت إدارة التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية سلسلة من المهام أو الخطوط العريضة ، والتي يمكن تلخيصها في ثلاث خطوات:
  • حدد أهداف التدريب: كل دورة تدريبية لها أهدافها ويجب التخطيط لها. متوافق مع المؤسسة التي تقدم التدريب ، ويمكن تقسيم الهدف إلى عام وخاص ، لذلك يتم تطوير المحتوى التدريبي أو الحزمة التدريبية
  • تحديد طريقة التدريب: يتم ذلك باتباع الأساليب الافتراضية المتعلقة بالتدريب. سواء تم إجراؤها إلكترونيًا أو بشكل مباشر أو غير مباشر ، يجب أن تكون هذه الطريقة مجانية ومرنة قدر الإمكان ، ويمكن استخدام الطرق التالية: الدورات الافتراضية أو وسائط الإنترنت ، ويجب تنفيذ خبراء إدارة التدريب الإلكتروني وتنمية الموارد البشرية.
  • الهدف المتابعة والتقييم النهائي: في عملية تقديم المواد المعرفية للمتدربين ، يجب القيام بأي عملية تدريبية لمنع أي عقبات والتغلب عليها ، وأخيراً يجب تقييم واختبار المتدربين ، ودرجة المعرفة المكتسبة حسب نوع التدريب. بالطبع ومعرفته المهنية

تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني 1 تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

    1000 حقائب تعليمية الكترونية جاهزة
تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                           

وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني              

اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

تعرف على مميزات التدريب الإلكتروني

اترك تعليقاً

ما هي تعريف الحقائب التعليمية وسماتها

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

ما هي تعريف الحقائب التعليمية وسماتها