حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

حزم التدريب التربوي تساعد على تطبيق سلوك المعلم واكتساب الصفات المطلوبة في المجال، مثل الترتيب ودقة العمل والصبر والقدرة على التحمل لتجاوز العقبات وغرس الثقة بالنفس. يجب أن يكون لدى المعلم المهارات التربوية التي تعتمد عليه في بناء الهيكل التنظيمي يعتمد النجاح في تخطيط برنامج تدريبي على أساس احتياجات بيئة العمل المحيطة على وجود فهم جيد لاحتياجات الفرد هذه، وكذلك تعلم كيفية التواصل بشكل فعال مع الطلاب وإعداد خطة تقييم عادلة يتم من خلالها مستوى يتم قياس الطلاب الفعليين في البرنامج وليس ذلك فحسب، بل يلعب أيضًا دورًا اجتماعيًا من خلال الدعم والتوجيه.

خبرة المعلم:

ويتحقق ذلك من خلال حزم تدريب المعلمين لتحسين تجربة المعلم بطريقة أفضل وفعالة، مما يساعد على خلق بيئة تدريب منظمة وجيدة للطرفين والمدربين والمتدربين والمؤسسات التي توظف المعلمين. يوفر بيئة تدريب منظمة وجيدة وآمنة للمعلمين. الاستراتيجية الحديثة للحقائب التعليمية تتم من خلال مجموعة من العناصر هي.

حزم تدريب المعلمين 1 حزم تدريب المعلمين

المحاضرات : 

على الرغم من سلبياتها العديدة، إلا أنها تنمو وتتحسن ويتم الاستماع إليها والاستفادة منها من قبل الملايين من الناس عبر الأقمار الصناعية والإنترنت والقنوات الفضائية. ومع ذلك، تقل فعاليته مع زيادة الفروق الفردية بين المتدربين

المناقشات : 

يتم إعطاء المعلم الدور الرئيسي، حيث يقتصر دور المدرب على مجرد إعطاء عنوان الموضوع أو السؤال وتمهيد الطريق لتحفيز المناقشة وتبادل الأفكار. يكشف عن قدرات ومهارات المعلمين ومن يبرز بينهم.

دراسة الحالات:

تنعكس أهميتها في درجة الواقعية التي تتمتع بها وارتباطها المباشر بمجال عمل المعلمين وحقيقة أنها تدور حول قضايا ومواقف يمكن تكرارها، حتى لو اختلفت بعض أحداثها. إنها إحدى طرق تحفيز الإبداع وتعميق الخبرة وتطبيق المعلومات والمعرفة النظرية في مجال التعليم، ولكن قد يكون من الصعب التعميم عبر بيئات وحضارات مختلفة. دراسة الحالة.

تمثيل أو لعب الأدوار:

ويتم ذلك عن طريق محاكاة المتدرب وتقليده أو تقليده للأعمال أو المهارات التي يؤديها المدرب في البرنامج التدريبي. في هذه الحالة، يتم إعطاؤهم تمرينًا عمليًا أو مثالًا واقعيًا كفريق أو مجموعة، ويتم منحهم أدوارًا كما لو كانوا يؤدونها بالفعل، ويتم تقييم أدائهم من قبل زملائهم.

المباريات الإدارية :

يمثل كل مجموعة من المعلمين عن طريق الفرق أو المجموعات الفرعية التي تتعامل مع الموضوع أو القضية أو المشكلة، مع مجموعة فرعية للتحكيم في القرارات أو الإجراءات الصحيحة التي اتخذتها هذه الفرق أو المجموعات الفرعية. الفريق الفائز والفريق الخاسر حتى للمناقشة لتجنب.

ماهي الحقيبة التدريبية ؟

من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف المحددة بشكل مسبق. وتحتوي الحقيبة التدريبية على مجموعة من الأدبيات والرسوم التوضيحية بالإضافة إلى المعينات والأساليب والخطط التدريبية والتي تم جمعها من خلال مصدر أو عدة مصادر وذلك من خلال واقع التجارب والخبرات العملية الميدانية. وتعد أداة من الأدوات التي يتم استخدامها في التدريب، كما أنها تعد دليل ومرشد لمجموعة من الإجراءات والتي يستطيع المدرب والمتدرب الاستفادة منها، وذلك من أجل أن يحققوا أهداف التدريب.​

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه المقالة صالحة في أي وقت ومكان لأنها تعبر عن التعليم وأهميته في المجتمع الحالي.

حزم تدريب المعلمين 2 حزم تدريب المعلمين

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حزم تدريب المعلمين

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

حزم تدريب المعلمين