حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها

التدريب هو وسيلة لتحقيق أقصى قدر من التطوير المهني للأفراد والتنمية الشخصية ، مما سيؤثر على تحول الناس ، مما يؤدي إلى تغييرات في المفاهيم والتحفيز والالتزام والمسؤولية. 
ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها

ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها

لذلك ، يعد التدريب عملية منهجية تعزز التعلم وتعزز التغييرات المعرفية والعاطفية والسلوكية ، وبالتالي توسيع القدرة على تحقيق الأهداف الموصى بها. هناك أنواع مختلفة من التدريب

نوع التدريب

حسب المحتوى

مفهوم التدريب واسع للغاية ، ولتجنب الالتباس ، تم وضع قيود معينة لتضييق نطاق العمل. إن الأمر يختلف عن تكريس الناس للعمل مع مديري الشركة. لذلك توجد أنواع مختلفة من التدريب حسب مجال العمل

تمرين شخصي

يُعرف أيضًا باسم التدريب على الحياة ، وهو يشير إلى التدريب على المهارات في الحياة اليومية. نحن نعمل في مشاريع الحياة ، والمهام الشخصية ، والأهداف ، واستراتيجيات التغيير ، إلخ. يهدف هذا النوع من التدريب إلى إسعاد الشخص في جميع مناحي الحياة. تنظيم التدريب يمكن تقسيمها إلى نوعين مختلفين من التدريب

إرشادات الأعمال:

للمؤسسات العامة أو الشركات ، وليس فقط المديرين التنفيذيين. ويتضمن موضوعات مثل التمكين وإدارة الوقت وتفضيلات علاقات الموظفين والإنتاجية ورضا العملاء والعمل الجماعي.

التدريب التنفيذي:

في نوع التدريب التنظيمي ، يستهدف هذا النوع من التدريب كبار المديرين التنفيذيين. يوجه تطوير القيادة ويستكشف مهارات القيادة والتواصل بين الأشخاص وأداء الموظفين ، إلخ.

تدريب رياضي

التدريب الرياضي هو في الأساس لتحفيز وتطوير قدرات الرياضيين. كما أنها ملتزمة بتعزيز الكفاءات والمهارات القيادية. عند حدوث إصابة ، فإنها تساعد في عملية الشفاء. بالإضافة إلى ذلك ، عمل أيضًا مع المدربين والحكام لتحسين عمل مجموعة من الرياضيين ، مثل تحسين الأهداف قصيرة وطويلة المدى للرياضيين.

نوع التدريب حسب الطريقة المستخدمة

بالإضافة إلى أنواع التدريب العامة المذكورة أعلاه ، هناك أنواع أخرى من التدريب ، اعتمادًا على الأساليب التي يستخدمها المدرب في دوراته. يمكن أن تكون هذه الأنواع من التدريب فردية أو جماعية

التدريب الحالي

هذه عملية تهدف إلى تحسين اللغة المستخدمة من قبل الناس وعمليات اللغة وأدواتها. يهدف إلى تعديل وتحسين الطريقة التي يعبر بها الأفراد عن أنفسهم. إنه يقوم على اللغة والعاطفة ، ويستخدم الأسئلة والحوار وحركة الجسد لإحداث التغيير.

تدريب رسمي

تعامل عملية التدريب الشخص كجزء من النظام ، أي أنه لا يعتقد أنه عنصر منعزل. من المفيد تحليل تأثير سلوك الشخص على بيئته.

تدريب الذكاء العاطفي

يعتمد هذا النوع من التدريب على مساهمة دانيال جولمان في الذكاء العاطفي. المعرفة الذاتية والتنظيم العاطفي هما أساس التطور الشخصي والسعادة. الذكاء العاطفي ، إذا تم التعامل معه بشكل صحيح ، سيفيد مصالح الناس ومصالح الآخرين.

التدريب الإلزامي

يعتمد على الدورات التدريبية والمطالبات بإجراء تغييرات عميقة من خلال التكنولوجيا عالية التأثير. تم انتقاد هذا النوع من التدريب بسبب أساليبه.

 البرمجة اللغوية العصبية (NLP)

حلل كيف يفسر الشخص الواقع ويواجهه (بصري ، سمعي ، حركي) للمساعدة في تعديل سلوكيات معينة. يجمع هذا التدريب بين التدريب و البرمجة اللغوية العصبية.”التدريب يساعد على إطلاق العنان لمواهب جميع العملاء”

التدريب المعرفي

يمكن لهذا النوع من التدريب نقل المعرفة بشكل فعال في عملية التدريب. ضع في اعتبارك تدريب الوظيفة المعرفية. وظيفة معبرة ومعقولة وذاكرة وتعلم وتفكير.
دورتك قوية

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

نموذج حقيبة تدريبية

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها

اترك تعليقاً

ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

ما هي أنواع التدريب المختلفة وتصنيفها