حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي أصبحت أمرا ضروريا للغاية وذلك بسبب كثرة الحوادث والمواقف التي تواجه الأشخاص في حياتهم اليومية إضافة إلى ارتفاع التكاليف الطبية اللازمة للعلاج وهذا ما يجعل موضوع الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي أمراً في غاية الأهمية.

الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي 2022

التأمين الصحي هو أحد أنواع التأمين الذي يعالج مخاطر الحالة الصحية للفرد، بما في ذلك تكاليف الفحوصات والتشخيص والعلاج والدعم النفسي والجسدي.  وقد يشمل أيضًا تغطية انقطاعه عن العمل لفترة من الوقت أو إعاقته الدائمة. إنها طريقة لتقديم الرعاية الصحية للأفراد والجماعات. يقوم مفهوم التأمين الصحي على مبدأ التحصيل المخاطر هي جمع مخاطر الإصابة بمرض يصيب مجتمعًا أو مجموعة معينة وتقاسمها بالتساوي بين الأفراد، ومعالجة هذا الخطر المشترك بالتساوي عن طريق جمع الأموال اللازمة ثم توزيعها على الأفراد وفقًا لاحتياجاتهم. وبالتالي تقليل عبء وتكلفة علاج الحالات المرضية. يحصل المؤمن عليه على حق الوصول إليه ويضمن أن الرعاية الصحية متاحة لكل من يحتاجها مقابل مبلغ ثابت صغير يدفعه جميع الأفراد المشاركين.

وبالتالي، فإن اتخاذ ما لا يستطيع المرء القيام به بمفرده هو نظام اجتماعي قائم على التعاون والترابط بين الأفراد، حيث تنظم شركات التأمين مزايا توزيع المخاطر مقابل الأجور المعروفة لتوفير ملاذ آمن أفضل لضمان الصحة العامة. التمريض، برنامج تقدمه وكالة حكومية أو شركة خاصة أو كيان غير ربحي.

3 دورات كتابة التقارير

بدايات التأمين الصحي وفق ما سنتعلم ضمن الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي

صدرت أول بوليصة تأمين صحي في العالم في ألمانيا عام 1883. أما بالنسبة للوطن العربي، فقد ظهرت أول وثيقة تأمين طبي مكتوبة باللغة العربية عام 1957 بين شركة الاتحاد المصري للتأمين وبنك الإسكندر، وصدرت في نفس العام وثيقة أخرى هي شركة مصر للتأمين وشركة Asostander Services. 2005 ميلادي هو العام الذي ولدت فيه هيئة التأمين الصحي اليمنية في اليمن من خلال الشركة الأولى، شركة التأمين الصحي المتخصصة (MIS). تم توقيع عقد 2007 في وقت لاحق تأمين صحي متعدد الأطراف وسنتوسع في هذا المجال ضمن الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي

أهداف التأمين الصحي وفق ما سنتعلم ضمن الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي

عناصر التأمين الصحي وفق ما سنتعلم ضمن الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي

الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي 2022

مصادر تمويل التأمين الصحي وفق ما سنتعلم ضمن الدورات التدريبية في مجال التأمين الصحي

الفرد نفسه هو المبلغ الذي يقتطع منه إما شهرياً أو بناءً على العلاج.

– الحكومة، لأنها تدفع للتأمين، عادة من الضرائب، فقد تدفع بالكامل للأفراد الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف التأمين الصحي الشخصي، مثل الفقراء.

– المؤسسات الخاصة حيث يمكنها دفع جزء من تكلفة التأمين الصحي لموظفيها ودفع الباقي.

– المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة تدفع مقابل معاملة لاجئي فلسطين في الأونروا. تتلقى الأمم المتحدة التمويل من الدول المانحة والوكالات الدولية الأخرى.

الهدايا والمنح، التي قد تكون من الأفراد أو المؤسسات، قد تكون مادية أو عينية، مثل المستلزمات الطبية والمباني.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا