حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

أفكار للتعلم وإعداد حزم تدريبية مجانية جاهزة للطلاب والمعلمين والمشرفين الجدد:

هناك فرق كبير بين ما ندعي أن نتعلمه وما نفعله، هناك فرق كبير بين ما ندعي تقييمه وما يتم تقييمه بالفعل، نعم يتم التعبير عنه في واقعنا التعليمي في العالم العربي معادلة صعبة، في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، الجميع يعلن عن تطوير نظام التعليم، الجميع يتحدث عن التطور، ويخبرنا بالنتائج إن فهم الواقع يعبر فقط عن نظام تقليدي لا يتعدى التركيز على الموضوعات العلمية بشعار الذاكرة والتلقين. في حين أن دور المعلم يقتصر على ملء عقل الطفل، والنظام، بالمعلومات التي يحفظها، فإن الدور الحقيقي للمدرسة هو في عملية اقتراحها والتعلم والتحدث عن نفسها. تعلم وفكر أعلى. المهارات تصبح المشكلة مجرد خطاب إعلامي، على الرغم من أننا نتحدث عن التدريس بالمعنى التقليدي، إلا أنه مرتبط بالمعلمين والمتعلمين والفصول الدراسية التقليدية، ولكنه أصبح مألوفًا وشائعًا في مدارسنا، فلماذا نحتاج إلى تعليم إبداعي قائم على الواقع. يأخذ بعين الاعتبار البيئة وواقع حياتنا، تعليم يركز على الإبداع الحقيقي، تعليم يحقق المبادئ الإبداع في التخطيط والتنفيذ والتقييم، والتعليم الذي يحفز السيولة والمرونة وجدة الفكر، والتعليم الذي يمارس دون فهم وتقدير لمعنى المعلومات، والتعليم الذي يحترم الإدراك ويقدر العاطفة، ويؤسس المهارات الحقيقية المعنى. نحن بحاجة إلى تعليم مبتكر ينتج متعلمين استثنائيين عاطفيًا ومعرفيًا يمتلكون مجموعة متنوعة من المهارات التي تمكنه من ذلك لبناء سوق العمل والمشاركة فيه، فإن الشخص المتعلم الذي يفهم معنى الانتماء والوطن الأم، والشخص المتعلم الذي يفهم معنى المواطنة والوطن، والشخص المتعلم المطلع على الظروف الوطنية سوف يسعى دائمًا ليكون ممثل بدلا من الفاعل. نريد خلق بيئة تحترم التدريس الفعال، ومؤسسة تفهم معنى وقيمة تعلم الإبداع، وليس مجرد التعلم من أجل العمل مع المهام.

تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد 1 تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد

لا يزال بعض الأشخاص يعتمدون على الأساليب الكلاسيكية للتلقين والتعليم التي تجعل المتعلم يعتمد بشكل سلبي على المتعلم، مما يتسبب في قمع مواهبه وخروج نيران إبداعه، لذلك قمنا في منظمتك الخاصة بالتصميم للطالب Free off – حزم تدريبية جاهزة للمعلمين والمعلمين الجدد لتطوير استراتيجيات بناءً على احتياجات المعلمين لا يقتصر التدريس على نقل المعلومات، فهو مسؤول عن البناء. شخصية المتعلم. الطلاب – مدرسون واسعو الأفق، مؤثرون، باحثون مؤثرون، مفكرون لديهم القدرة على حل المشكلات من خلال خلق بيئة آمنة خالية من النقد والسخرية القائمة على الدوافع والتعزيزات المختلفة، المخصبة ببيئة المحفزات والخصائص المختلفة. ممارسه الرياضه. فيهم العمل الجماعي ونماذج يحتذى بها والتربية الإيمانية.

من خلال تصميم حزم تدريبية مجانية جاهزة للطلاب والمعلمين والموجهين الجدد في مجالات التعلم والتعليم الإبداعي، يمكن تحقيق العديد من الأهداف التعليمية، بما في ذلك:

1. اجعل الطالب محور العملية التعليمية.

2. تنمية التفكير المنطقي والقدرة التحليلية لدى الطلاب.

3. تنمية التفكير المنطقي والقدرة التحليلية لدى الطلاب.

4. رعاية الطلاب وتطوير أنفسهم بنشاط. 5. يتم تشجيع الطلاب على الإبداع والابتكار في أفكارهم وأساليبهم.

6. تنمية ذكاء كل طالب وتطبيقه عمليًا من حيث سرعة الإدراك ومدى ملاءمة الاستجابات للمثيرات والسلوك الجيد في المواقف.

7. تطوير آليات التفكير وخاصة التفكير الإبداعي.

8. تنمية القدرات النوعية التي تعبر عنها الاهتمامات والميول التي تلبي الاحتياجات الفردية للطالب وتحفز طاقته الإبداعية ومواهبه.

9. تنمية السمات الشخصية والسلوكيات الاجتماعية لتعزيز فاعلية الإبداع الإبداعي الذي يحمل القيم الإنسانية والثقافية المنشودة.

10. تنمية مهارات الإتقان والنتائج الإبداعية في العمل المهني لكسر طوق التبعية وتحسين الكفاءة الاقتصادية.

نصائح مجانية لتصميم الحزمة التدريبية الجاهزة للاستخدام للطلاب والمعلمين والمشرفين الجدد:

1. تجنب الركود عند تحديد وتنظيم المناهج التعليمية.

2. إثراء مادة الدورة ببعض الملاحق من مصادر خارجية.

3. ضع أهدافاً تعليمية على المستوى الإبداعي.

4. خلق مناخ موسمي مناسب للإبداع.

5. استخدام طرق تدريس مختلفة وخاصة تلك التي ثبت فعاليتها في تعزيز الإبداع.

6. تصميم وتنفيذ أنشطة محفزة تحفز الإبداع لدى الطلاب.

7. تقديم أنشطة ثرية تتيح للطلاب الانفتاح على أفكار الآخرين وتوليد أفكار جديدة. اطرح أسئلة مفتوحة.

8. استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب التعليمية المبتكرة.

9. تعريض الطلاب لمواقف جديدة ومواجهتهم بالمشكلات التي تتطلب حلولاً إبداعية.

10. تطبيق المهارات العملية بطرق مبتكرة.

11. تزويد الطلاب بفرص الاكتشاف والإبداع من خلال الدورات المعملية.

12. تعزيز السلوك الإبداعي بطرق متنوعة ومبتكرة.

13. تقديم المسؤوليات والأنشطة المصاحبة التي تعزز الإبداع.

14. تقويم التلاميذ بالتناوب.

تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد 2 تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد

معايير الجودة لحزم التدريب المجانية الجاهزة للطلاب والمعلمين والمشرفين الجدد:

1- الغطاء لحزمة التدريب الجاهزة: هذه هي الحزمة التدريبية الأولى التي ستصادفها في أي مكان مع اسم الدورة واسم المدرب وتاريخ حزمة التدريب، يجب أن يكون تصميمًا فنيًا احترافيًا وفريدًا لأنه يعطي انطباعًا عن المعلومات التي تريدها .

2- أهداف التدريب للحزمة التدريبية الجاهزة: مباشرة بعد صفحة العنوان، يكتب فيها الأهداف الرئيسية للدورة، والمهارات التي سيكتسبها المتدرب بعد أخذ الدورة، وكيفية تطبيق التطبيق العملي، و منهج الدورة.

3. وصف وتعريف الحقيبة التدريبية الجاهزة من قبل المدرب: وصف مهم للتعرف على المدرب وخبرته، ويوضع في بداية الحقيبة التدريبية أو نهايتها ويجب أن يصاغ بدقة ودقة.

4- قائمة مرجعية للحزم التدريبية الجاهزة: توضح المراجع العلمية في موضوعات التدريب سواء من الكتب أو المجلات أو الإنترنت، وكذلك أجهزة العرض، وأجواء التدريب العامة في الأفلام التعليمية والأنشطة التطبيقية والألعاب ..

5-خطة التدريب للحزمة التدريبية الجاهزة: تشير إلى جدول مفصل يوضح الأجزاء المختلفة للدورة التدريبية، بما في ذلك المدة والتاريخ واسم الوحدة وموقع الدورة. اذكر عدد الجلسات على حدة ومهارات وأهداف كل جلسة.

6- قسّم محتوى الخطة التدريبية للحزمة التدريبية الجاهزة: ينقسم محتوى التكوين إلى وحدات أساسية ووحدات فرعية أخرى، بحيث يحتوي في النهاية على مجموعة من الموضوعات، والتي تشمل محتوى الجلسات التالية: مرتكز على.

7- محتوى الحقيبة التدريبية للحقائب التدريبية الجاهزة: حسب القسم الذي أعده المحور السابق، أو عدد الدورات المعدة، أو حسب عدد أيام التدريب. يفصل بين الأقسام بشيء ملموس ومرئي، ويكتب ملخصًا يشرح كل ما يقال فيه.

8- النظرية العلمية والمهارات المعرفية للحزم التدريبية الجاهزة: قسم يحتوي على النظريات العلمية والمهارات المعرفية اللازمة لنجاح الحقيبة التدريبية. يقوم المدرسون بالتحقق من صحة وتوقيت كل دورة تدريبية جديدة. يتم عرض البيانات بشكل أفضل من خلال استخدام الجداول والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية والخرائط المعرفه.

9- التطبيق العملي للحقائب التدريبية الجاهزة: هي تجسيد وأداء العمل الذي يحتوي على حزم تدريبية للتطبيقات العملية بحيث يكون كل تطبيق صفحة منفصلة ويحتوي على شرح لأهداف تطبيق العمل وطرقه ومهاراته. . يتم الحصول عليها منه ويمكن تجميع التطبيق في مرفق خاص في نهاية الحقيبة.

10- تقييم الحقائب التدريبية الجاهزة ومعاييرها: تتضمن الحزمة التدريبية تقييماً يشمل: تقييم إداري شامل للعملية التدريبية، مهارات وخبرة المدرب وجودته، مدى ملاءمة الحقيبة التدريبية، موقع الدورة، طبيعة الحضور ووقت التدريب ومدته. يمكن تضمين التعليقات معًا في ملف خاص في نهاية الحقيبة.

11- تصميم الحقائب واتجاه الفن: مكونات مهمة، يجب تصميم الحقائب بأسلوب فني ومهني مميز، يبدأ بحجم الورق ونوع الخط وحجمه واستخدام الرسومات والأشكال والخرائط الذهنية والمعرفية وكل ما هو موجود. يجعل الحقيبة مميزة وجذابة ومنسقة.

تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد 3 تحضير حقائب تدريبية جاهزة مجانية للطلاب و المعلمين و للمشرفين الجدد

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حقيبة تدريبية شاملة

تقدم مؤسسة حقيبتك حقيبة دورة اللإجراءات والسياسات الأمنية أحد الحقائب المميزة من حقيبتك

تصميم جقتئب تدريبية متميزة

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تصميم جقتئب تدريبية متميزة