حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


بعد أن شهد العالم تطورًا سريعًا، كان من الضروري دائمًا تعلم مهارات وعلوم جديدة، خاصة في مجال السلامة والأمن، الذي يشمل جميع مجالات الحياة. تطبيق عالمي.

مفهوم الأمن:

السلامة تعني حماية الأشخاص والممتلكات من الأخطار وحالات الطوارئ غير المتوقعة، سواء كانت مقصودة أو غير متعمدة، تحدث دون سابق إنذار ؛ مثل الحرائق والحوادث والسرقة، التي تؤدي أحيانًا إلى فقدان الأرواح أو الممتلكات، وحماية الأشخاص وتدابير سلامة الممتلكات من العمل أو ظروف العمل . إعادة الحياة الحقيقية عدم تعريض الأشخاص أو الممتلكات للخطر عن غير قصد ؛ على سبيل المثال، يجب ارتداء القفازات والأقنعة وما إلى ذلك لحماية عمال المصانع من المواد الكيميائية التي يتعرضون لها كل يوم.

أهم الدورات تدريبية

1- دورات والسلامة لمرافق السياحة والضيافة:

دورة الأمن والسلامة للسياحة ومرافق الضيافة تدرب الناس على كيفية التعامل مع حالات الطوارئ، والاستجابة على الفور، وتطبيق مبادئ الأمن العامة في صناعة الضيافة. من أهم الدورات التدريبية في مجال الأمن والسلامة ؛ ما تفعله المنظمة العربية للسياحة في الأنشطة التدريبية المكثفة في جميع مجالات السياحة وخدمات الضيافة للعاملين في مجال السياحة في العالم العربي، بالإضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة بأمن وسلامة الفنادق التي يقدمها معهد التدريب والتطوير البريطاني في مصر وماليزيا وتركيا والأردن وفرنسا والنمسا والسويد وأستراليا والدنمارك وألمانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

 2- المهنية :

دورات السلامة المهنية تدرب الناس على أهم الاحتياطات لحماية العمال والمنشآت التي يعملون فيها لحماية حياة الإنسان وتجنب الأضرار المادية أو التأخير في عملية الإنتاج.

تختلف المخاطر التي يواجهها العمال حسب طبيعة الوظيفة وتشمل المخاطر الكيميائية والفيزيائية والكهربائية والبيولوجية. تشمل دورات السلامة والأمن تدريب الموظفين على كيفية منع هذه المخاطر والإجراءات الأكثر ملاءمة التي يجب اتباعها في حالة حدوث أي خطر.

دورات السلامة والصحة المهنية مثل: دورات الوقاية من الحريق، الوقاية من مخاطرها وعلاجها، دورات تكنولوجيا السلامة من الحرائق، هندسة الحرائق التقنية المتقدمة، دورات السلامة المهنية، دورات الصحة والسلامة، دورات السلامة والصحة المهنية. معايير النظافة والتطبيقات، إلخ.

دورة تدريبية في  الأمن

مع انتشار الإنترنت والأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة، بدءًا من المستوى الوطني، أصبح التركيز على الأمن السيبراني وكيفية حماية نفسك في الفضاء الرقمي، من المنزل إلى العمل، ضرورة. مفضلاتك يعد عالم الأمن السيبراني مجالًا جديدًا نسبيًا للمحترفين، أو إذا كنت تريد حماية نفسك عبر الإنترنت وعلى الإنترنت. وسائل التواصل الاجتماعي، هذه الدورة ستكون مفيدة لك.

في هذه الدورة، ستتعرف على أهم المصطلحات ، وأهم التقنيات المستخدمة في هذا المجال، وكيفية حماية أنظمتك من مخاطر الاقتحام. البيئة القانونية الآمنة والإطار العالمي والهيكل التنظيمي معروفة.

ستناقش هذه الدورة التدريبية بعض المصطلحات الأكثر شهرة في مجال الأمن السيبراني، وكيفية التحكم في أمان كلمات مرور حسابك، وكيفية اختيار برنامج مكافحة الفيروسات وأداة مكافحة القرصنة. جدار الحماية وكيفية استخدامه، والذي يمكّن المستخدمين من إنشاء واستخدام بيئات افتراضية متعددة في وقت واحد على جهاز واحد، وكيفية مشاركة الملفات ومنح أذونات لمشاركة الملفات، وكيفية حماية بياناتنا وتشفيرها.

محاور الدورة

خاتمة

في الختام، يجب التأكيد على أنه يجب على الشركات تقييم أداء أمن المعلومات وفعالية نظام إدارة أمن المعلومات من حيث تحديد ما يجب مراقبته وقياسه، بما في ذلك عمليات وضوابط أمن المعلومات وطرق المراقبة والرصد والقياس والتحليل و تقييم. لضمان النتائج الصحيحة، متى ومن الذي يتم إجراء المراقبة والقياس، ومتى من الذي يتم تحليله؟ لتقييم هذه النتائج، يجب على الإدارة العليا مراجعة أنظمة أمن المعلومات على فترات مخططة لضمان استمرار ملاءمتها وكفاءتها وفعاليتها.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

دورات تدريبية في الأمن

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات تدريبية في الأمن