حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني هو استراتيجية لتسويق منتج أو خدمة معينة عبر الإنترنت، ومبدأ التسويق الإلكتروني هو الإعلان عن البضائع والإعلان عنها من خلال موقع إلكتروني وبيعها للعملاء، وتعتبر من أسرع الأعمال التجارية نموًا – وهو موضوع متعلق بـ الماضي أصبح الآن أحد أهم مؤشرات النجاح أو فشل شركة.

أهم أهداف التسويق الإلكتروني

دورة تدريبية في التسويق الإلكتروني وأهدافه للقرن 21

مع تطور التكنولوجيا وزيادة التعامل مع الأجهزة الذكية والمواقع الإلكترونية، أصبح من الضروري متابعة الاتجاه واستخدام التكنولوجيا للتسويق.

  1. نشر العلامة التجارية للشركة: هو الهدف الأساسي للتسويق الشبكي، فمن خلال طرق التسويق الشبكي المختلفة، يمكن نشر العلامة التجارية بسرعة وتسليمها إلى العملاء الأكثر استهدافًا.
  2. الوصول إلى الأسواق العالمية: أحد أهداف التسويق الإلكتروني هو أن تتمكن الشركات من الوصول إلى الأسواق العالمية بمنتجات أو خدمات من الأسواق المحلية أو القطرية والمنافسة بين الشركات الكبيرة والصغيرة.
  3. زيادة أرباح الشركة: من أهم أسباب الأنشطة التسويقية وخاصة أنشطة التسويق الإلكتروني زيادة الأرباح وخاصة على المدى القصير.
  4. استقطاب أكبر عدد من العملاء: تعتمد الحملات التسويقية على جذب عدد كبير من العملاء وبالتالي زيادة المبيعات وزيادة الأرباح، وتعد طريقة التسويق هذه من أكثر الطرق فعالية لزيادة عدد العملاء لأن الإعلانات تصل إليهم بطرق متعددة .
  5. توثيق العلاقة بين صاحب المنتج والعميل: من أهم الأشياء التي يبحث عنها صاحب المنتج ثقة العميل به وبمنتجه، والتي تتحقق من خلال الاتصال المباشر بينهما، والذي أصبح إلكترونياً قد يكون هناك طرق عديدة التسويق.
  6. تحديد الفئة المستهدفة: من أهم أهداف الحملة التسويقية وضع المنتج في الفئة المرغوبة مما يساعد على اختيار أفضل العملاء للشركة.
  7. القدرة على العمل في أي وقت: لا يرتبط التسويق الإلكتروني بوقت أو مكان معين، مما يتيح القدرة على العمل في أوقات مختلفة، ليلاً أو نهاراً، مما يتيح للقائمين على التسويق الوصول إلى العديد من الفئات المستهدفة.
  8. تقليل تكاليف التسويق: يمكن للتسويق الإلكتروني، على عكس التسويق التقليدي، توفير تمويل كبير للحملات التسويقية لأنه يوفر القدرة على استخدام ميزانيات التسويق بشكل أفضل وأكثر كفاءة.

عوامل تؤثر على حملات التسويق الإلكتروني

يعتبر هذا من أهم هذه العوامل لأنه من خلال اختيار الطريقة المناسبة لاستهداف الفئة المرغوبة يمكن توفير الوقت والجهد والمال والطرق التي يمكن استخدامها لتحقيق ذلك تشمل التواصل الاجتماعي من خلال برعاية الإعلان عن الموقع والتسويق.

يجب أن يكون له ميزات ويمكنه جذب المستهلكين، لأن الإعلان هو أول انطباع عن المنتج للمستهلكين، لذلك يجب استخدام لغة واضحة وسهلة الفهم، لأنه إذا كان الإعلان لا يمكن فهمه، لا يعطي النتيجة المرجوة.

يجب أن تكون جودة المحتوى على موقع الشركة سلسة وسهلة الفهم، ويجب الاهتمام بها، حتى لا يشعر العملاء بالارتباك عند التصفح، والسماح لهم بالمغادرة والمغادرة دون شراء أي شيء.

اختر أفضل طريقة للبيع بناءً على نوع المنتج والمجموعة المستهدفة.

أنواع التسويق الإلكتروني

دورة تدريبية في التسويق الإلكتروني وأهدافه للقرن 21

التسويق الإلكتروني

يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، ويُطلق عليه أيضاً اسم (التسويق الرقمي)، أو (التسويق عبر الشبكة)، وهو عبارة عن الاستراتيجية التي تُستخدم في تنظيم طرق تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وذلك من خلال تحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، ويُعد التسويق الإلكتروني جزءاً مهماً من الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، إذ يُعتبر نوعاً مُهماً من أنواع أساليب التسويق الذي يسعى إلى تحقيق أهدافه عبر الإنترنت، كما يُوصف أيضاً بأنّه عملية تطبيق المبادئ العامة لعلم التسويق عن طريق استعمال الوسائط الإلكترونية، وعلى وجه الخصوص استعمال شبكة الإنترنت

مزايا التسويق الإلكتروني

طرق نجاح التسويق الإلكتروني

دورة تدريبية في التسويق الإلكتروني وأهدافه للقرن 21

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

هذه الحقائب التدريبية مصممة لتوفير مقدمة لنظرية المؤسسات كما يتم تدريسها في الجامعات السويدية

هذه الحقائب التدريبية مصممة لتوفير مقدمة لنظرية المؤسسات كما يتم تدريسها في الجامعات السويدية

التسويق الإلكتروني

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

التسويق الإلكتروني