حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

يُنظر إلى التدريب بشكل متزايد على أنه اختيار لمهنة جديدة أو تهميش. لكن هذا ليس للجميع. فيما يلي 10 علامات تدل على أن كونك مدربًا قد يكون فكرة جيدة بالنسبة لك.

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً 1 10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

بصفتك خبيرًا في التدريب والتطوير ، قد تقدم بالفعل شكلاً من أشكال التدريب للعملاء. بالنظر إلى أن التدريب قد تم قبوله كأداة قياسية لتطوير القيادة ، فقد يكون الآن هو الوقت المناسب لك لتقديم التزام رسمي أكثر بالتدريب.

التحسين و الحفاظ علي النتائج

تُظهر المقابلات التي أجريتها مع مئات من محترفي التدريب والتطوير أن المدربين يمكنهم تحسين أعمال التطوير الأخرى والحفاظ عليها ، وخاصة نتائج برامج التدريب التقليدية. على سبيل المثال ، أشار أحد محترفي التطوير (بول لونجانباخ) إلى أن: “الكاتشب يمكن أن يلعب دورًا ذا مغزى في الانتقال من الفصل الدراسي إلى تدريب السلوك اليومي للمشاركين.
إن أسلوب تدريب الحوار مع الشخص الذي يستقبل المدرب يساعد المتعلم أجب عن هذين السؤالين: المدير: كيف سيبدو إذا تم تطبيق هذه الفكرة بالفعل على شركة؟ و “ما مدى فائدة ذلك بالنسبة لك؟” ” وبالمثل ، قال ديب كالفيرت ، رئيس People First Productivity Solutions: “أستخدم التدريب بانتظام كمتابعة للتدريب لأنه لا توجد طريقة أفضل لتعزيز التدريب ومنح جميع المنظمات” تحديد المواقع “المطلوبة. أثناء عملية التدريب الجماعي ، لقد تغيرت حقًا من العملاء ، وليس فقط تلبية فصل دراسي آخر “.

يُنظر إليه كشريك استراتيجي

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال توفير مجموعة واسعة من الحلول والنتائج المتسقة ، يمكنك حتى أن تجعل نفسك أقوى من شريك استراتيجي. هناك العديد من الطرق لتوصيل المحتوى والنتائج ، ومن بينها التدريب ، بالإضافة إلى التوجيه والراحة والاستشارة. هذه إضافة طبيعية لأولئك الذين يلتزمون بالنظر إلى العملاء بطريقة أكثر شمولية واستراتيجية. (Jeffrey J Super) مثال جيد ، فهو يقدم مجموعة من الحلول المتقدمة للعملاء. وأوضح: “يتم تحقيق حوالي 90٪ من التعلم من خلال الخبرة والإرشاد. التدريب هو الأداة المنطقية والأساسية للتدريب والتطوير المهني”.
شاركت ميندي مورو ، التي تعمل في مجال التطوير في شركة تكنولوجيا سريعة النمو ، أيضًا: “تعمل Couching على إشراك الأشخاص في المحادثات وتدفعهم لتحقيق أهدافهم. وبدون هذا الشعور ، يبدو أن الأشخاص يركضون بشكل أعمى ولا ينجرفون. ويرتبط هذا التنمية. الأعمال الخاصة. “

ما هو الكوتشينغ بالتحديد ؟

التوجيه هو عملية يتم تنفيذها من خلال سلسلة من الاتصالات القصيرة وعالية التأثير مع العملاء ، بهدف تحسين الأداء وتطويره. إذا كان التدريب مناسبًا ، فيمكن لأي شخص تقريبًا في أي مؤسسة الاستفادة من التدريب الفردي أو الجماعي. قد يواجه التركيز على التدريب تحديات مختلفة: تعزيز المهارات الجديدة ، وتحسين العلاقات الشخصية ، وتطوير الحياة المهنية للموظفين ، والانخراط في وظائف جديدة ، واكتساب مهارات قيادية أقوى ، والتواصل والتأثير بشكل أكثر فعالية ، وقيادة تغييرات فعالة ومهمة ، العمل ، التحول إلى تصور أكثر فعالية ، والقضاء على السلوك الأعمى.
يضع المدربون والعملاء الأهداف في المقام الأول ويقومون بتبسيط الأداء طوال عملية التدريب. بهذه الطريقة ، لا يوجد مكان للاختباء ، ويصبح قياس عائد الاستثمار من Couching واضحًا: ما إذا كان العميل يحصل على نتائج قابلة للقياس أم لا.

هل لديك ما يلزم؟

التدريب مهارة متقدمة لا تناسب الجميع ، فهل يمكنك أن تكون مدربًا جيدًا؟ فيما يلي 10 علامات تمنحك الرغبة الطبيعية والموهبة في أن تكون مدربًا جيدًا.
1. يأتي الناس إليك للتوجيه. إذا كنت تستخدمه مجانًا ، فلماذا لا تقبله أو تضيفه إلى الوصف الوظيفي الخاص بك؟ على سبيل المثال: كتبت الرئيسة جولييت مارفي (جولييت مارفي) “واو أحب حياتي المهنية” (واو أحب حياتي المهنية): “أعلم أنه عندما بدأ زملائي والمديرين في القدوم إلى مكتبي ، بحثًا عن محادثة طويلة ، سأصبح مدرب ممتاز. يقوم الموظفون الصعبون بالتخطيط الوظيفي والمتابعة الإدارية بدلاً من أن يسألوني عن عملي الفعلي في إدارة المشروع. ثم أشكرك على الهدية التي ظهرت على مكتبي مع ملاحظة مكتوبة عليها: “متى بدأت أعمال التدريب الخاصة؟ “من هنا علمت أن لدي شيئًا يعتز به الناس وسأدفع ثمنه”.
2. لديك تعاطف ويمكنك التواصل مع الآخرين بسهولة. أوضح المحترف ريك ألبي ، الذي بدأ التدريب بعد أكثر من 30 عامًا في هذا المجال: “لطالما امتدح الزملاء والزملاء قدرتي على التأثير في الناس ، لذا يبدو أن التدريب طريقة جيدة لاستخدام هذه الموهبة”. الموارد البشرية للمؤسسات
3. من الطبيعي أن تطرح على الناس العديد من الأسئلة لاكتشاف وجهات نظرهم وكيفية التعامل مع المواقف أو التحديات. يطرح القادة الاستشاريون أسئلة جيدة لمساعدة عملائهم على المضي قدمًا. إذا كنت ترغب في ذلك ، فقد يكون التدريب هو خطوتك الرائعة التالية. على سبيل المثال ، قبل أن تصبح روبرتا فيوري-كيتيل ، وهي مدربة أولى في شركة Fortune 500 ، مدربة ، تذكرت ما يلي: “غالبًا ما يقول لي التنفيذيون ،” أنت تسألني الكثير من الأسئلة الرائعة. لقد دفعتني هذه الأسئلة حقًا إلى الوقوف أفكر في نفسي وفي الموقف بطريقة أخرى “.
4. إنك تؤكد على العلاقات الشخصية وتحقق التوازن المناسب. بهذه الطريقة ، يكون الناس على استعداد لمناقشة القضايا الحساسة معك ، وفي الوقت نفسه ، يمكنك معرفة الأشياء الصعبة التي يجب ذكرها للمضي قدمًا. أدركت ميندي مورو أنه يمتلك هذه القدرة وكتب: “لقد وقعت في حب الزبون ودعوت إلى اتخاذ إجراء قوي. هذا هو مرشح التوقف الخاص بي.”
5. أنت تريد أن تعرف ما الذي يمكن أن يجعل المواهب عالية الأداء تتقدم ، وكيف يمكن أن تصبح أفضل المواهب. بدأ Ralph DeSalvo (Ralph DeSalvo) التدريب لأنه في وظيفته السابقة ، “حصل على مكافآت نفسية من المساعدين والفرق أكثر مما يمكن لأي شخص الحصول عليه.” في الواقع ، يبدأ العديد من المدربين التدريب بعد الانتهاء من العملية برمتها. وقالت ساندي كولثارب كوتش بروفيشنال (ساندي كولثارب) “أنا عالق ، لقد اكتشفت كم سيكون رائعًا أن أتخلص من المشاكل. أود أن أكون جزءًا من العملية ليشارك فيها الآخرون”

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

6. يخبرك الناس أنك شخص إيجابي وسترى إمكانيات جديدة حتى لو كان الناس في حالة شك أو مترددون أو يريدون الاستسلام. لن تجد أن العديد من المدربين الناجحين سلبيون ومتشائمون.
7. عندما يواجه الآخرون مشاكل أو تحديات صعبة ، فأنت جيد في التفكير بسرعة والارتجال. لا يوجد نص محدد حول التدريب. على الرغم من أنه يمكنك تطبيق إطار العمل على مواقف محددة ، إلا أن المدرب لا يزال بحاجة إلى الارتجال وخفة الحركة. شبهه أحد المدربين بما حدث لمضرب بيسبول ، لأن مطلق النار لا يرمي كرة واحدة في كل مرة ، بل يرمي كرة منحنية ، كرة سريعة ، كرة نقل ، مفصل ، منزلق ، قاطع ، كرة بينبول. عندما تظهر هذه العدسات أمامك ، يجب أن تكون مستعدًا لإيقافها.
8. على قدم المساواة مع الأشخاص الناجحين والطموحين ، ليس لديك مشاكل. في “خطاب الملك” ، تم التعاقد مع جيفري راش لتدريب ملك إنجلترا المستقبلي. طوال الفيلم ، يمكنه النظر مباشرة في عيون العملاء الملكيين والحفاظ على مكانة متساوية معه. وضع قواعد أساسية واضحة. عندما وجد أنه لا يستطيع التدريب ، قام بطرده. يعرف المدربون الناجحون هذا ، فإذا لم نتمكن من الاتساق مع عملائنا ، فلن يحترمونا ولن يحققوا نتائج.
9. أنت محبط من برنامج تدريبي لمرة واحدة ، لأن البرنامج التدريبي قد يولد حماسًا أوليًا وتعليقات جديدة ، لكنه لن يقدم نتائج دائمة ومهمة. يمكن أن يحقق التدريب نتائج ، ولكن له أيضًا قيودًا. إذا كنت على دراية بهذه القيود وكنت جادًا في تحقيق نتائج مهمة ، فقد لا تتمكن بعد الآن من مقاومة الرغبة في إضافة التدريب إلى الحل الخاص بك.
10. الشيء الأكثر أهمية هو أن ما يهمك حقًا هو مساعدة الناس على تحسين علاقاتهم الشخصية وعملهم وأدائهم. مايكل فريزنر ، مؤسس مركز القيادة المؤثرة (مايكل إي. إنهم. اعتن بهم ، اعتني بهم. “
10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

اترك تعليقاً

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

10 صفات تجعل منك كوتشاً ممتازاً