حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


تعد إدارة الموارد البشرية من أهم وظائف الإدارة لأنها تركز على العامل البشري، وهو المورد الأكثر قيمة في الإدارة وله أكبر تأثير على الإنتاجية. تعتبر إدارة وتنمية الموارد البشرية حجر الزاوية لمعظم المنظمات حيث تهدف إلى تعزيز القدرات التنظيمية وتمكين الشركات من جذب المؤهلات والحصول عليها. الكفاءات اللازمة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية. يمكن أن تساهم الموارد البشرية في تحقيق أهداف المنظمة وأرباحها. تعتمد كفاءة ونجاح المنظمة في تحقيق أهدافها على إنتاجية وكفاءة وخبرة وحماس الأفراد. لذلك، فإن علماء الإدارة يساعدون في صياغة حقق أقصى استفادة من كل فرد في مؤسستك من خلال إدارة الموارد البشرية، والتي تبدأ بالتخطيط والاختيار والتدريب والتحفيز والتقييم وكل ما يتعلق بالعنصر البشري.

تعريفات إدارة الموارد البشرية

الهدف الرئيسي لإدارة شؤون الموظفين هو تكوين قوة عاملة مستقرة وفعالة، ومجموعة متفهمة من الموظفين والعاملين القادرين على العمل والراغبين فيه. رأس مال بشري بأعلى كفاءة.

تُعرَّف إدارة شؤون الموظفين بأنها دراسة سياسات اختيار وتعيين وتدريب ومعالجة الموظفين على جميع المستويات، والمخصصة للموظفين داخل المنظمة، وتعزيز ثقتهم في عدالة الإدارة، وتعزيز روح التعاون بينهم.، حتى تتمكن الوكالة من الوصول إلى أعلى إمكاناتها الإنتاجية.

مفهوم إدارة الأفراد هو علم يؤدي إلى الحصول على الأشخاص اللازمين لإدارة الأعمال والحفاظ عليهم.

يعرّف البعض الآخر إدارة الأشخاص على أنها الحصول على أفضل النتائج من الأشخاص لمؤسسة ما، ورعايتهم وإغرائهم للبقاء في المنظمة وتقديم كل شيء لعملهم.

من التعريف السابق، يمكن تعريف إدارة الموارد البشرية على أنها الفرع التنفيذي المتخصص في إدارة شؤون الأفراد في المنظمة من أجل وضع الأفراد المناسبين في المناصب المناسبة من أجل تحقيق أهداف المنظمة.

أهداف إدارة الموارد البشرية 

11 دورة تدريبية في الموارد البشرية

دورة مبادئ :

تبدأ الدورة بمقدمة عن الموارد البشرية وبعض المفاهيم الأخرى ذات الصلة، وأهم وظيفة لإدارة الموارد البشرية كقسم متكامل في المنظمة، وما هو قسم الموارد البشرية الأساسي. الذي – التي.

يتمثل هدف إدارة الموارد البشرية في إدارة العلاقات في مكان العمل. لكل فرد مساهمته الخاصة في إدارة هذا القسم. بصفتك موظفًا خارج نطاق إدارة الموارد البشرية، يجب ألا تعرف حقوقك فحسب، بل يجب أن تهتم أيضًا بطلبك ج: كيف تم اتخاذ القرار في العمل حتى يوم مغادرتك مشروع – مغامرة.

بصفتك صاحب عمل أو شخصًا مهتمًا بالإدارة ، فإن فهم وتعلم مهام الموارد البشرية الأساسية والمهارات والممارسات سيمنحك أساسًا متينًا لبدء العمل الاحترافي وتعزيز المجالات داخل مؤسستك التي تحتاج إلى تعزيز. أنت قد تكون مهتم.

بعد الانتهاء من دورة مبادئ إدارة الموارد البشرية، سيكون لديك لمحة عامة عن أساسيات الموارد البشرية، وأهم التعريفات والمفاهيم المتعلقة بها، والطريقة الصحيحة للقيام بالعديد من الأشياء المتعلقة بالمجال، والتي ستكون قادرًا عليها للتقدم في مختلف مجالات العمل في العالم الحقيقي.

محاور الدورة 

دورات تدريبية :

دورات التدريب لها دور مهم للغاية في كل من المؤسسات العامة والخاصة وحتى المنظمات والمؤسسات التعليمية. يمكن إجراء هذه الدورات على منصات افتراضية عبر الإنترنت أو منصات تعليمية حقيقية لتسهيل التعلم في أي وقت. تقدم بعض المواقع هذه الدورات المجانية، مثل:

تقدم منصة Allison eLearning، التي تعتبر أشهر منصة للتدريب والتعليم عبر الإنترنت، أكثر الدورات التدريبية لمؤهلاتهم الشخصية والمهنية ونجاحهم.

كما تعتبر منصة كورسيرا من أهم المنصات لتقديم الدورات التدريبية في مختلف المجالات بما في ذلك مجال الموارد البشرية، والتي يمكن من خلالها التعلم عبر الإنترنت واكتساب المزيد من المهارات والخبرات من أفضل المدربين، والدورات متوفرة في مجموعة متنوعة من إصدار اللغة.

من أهم الدورات التدريبية في هذا المجال

1-دبلوم

2-مقدمة في إدارة الوقت

3-أساسيات : مقدمة عن دور الإدارة في التوظيف والمشاريع الجديدة0.

4-إدارة الحديثة

5-التوظيف واختيار الموظفين

6-علاقات الموظفين والإدارة 

7-دارة الموارد البشرية للإداريين

8-الإعداد لإدارة

9-إدارة أداء الموظف

10-إدارة رضى العميل

11-بناء المهارات القيادية

خاتمة

تعتبر إدارة الموارد البشرية من أهم الإدارات الإدارية في المؤسسات والشركات. يركز هذا القسم على أهم مورد إداري، العامل البشري، حيث يعتبر العامل الأكثر إنتاجية في الإدارة. لذلك فإن الهدف من هذا القسم هو تعزيز المهارات التنظيمية للفرد وتطوير وجذب الكفاءات المطلوبة للعمل داخل الشركة. و تمكن الشركات من مواكبة التحديات المعاصرة والمستقبلية، وتساعد إدارة الموارد البشرية على تحقيق الأهداف التنظيمية وزيادة الأرباح.

الدورات التدريبية التي يجب أن يلتحق بها الموظفين في القرن 21

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

دورات تدريبية في الموارد البشرية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات تدريبية في الموارد البشرية