حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

خدمة العملاء

الدورات التدريبية المجانية لخدمة العملاء هي دورات مجانية تدرب فرق خدمة العملاء على جوانب مختلفة من خدمة العملاء الجيدة. هذه الدروس مهمة لأن خدمة العملاء تسير جنبًا إلى جنب مع منتج عالي الجودة. ممثلو خدمة العملاء الذين يعرفون كيفية التواصل مع العملاء وحل المشكلات والترويج للمنتجات في الواقع، هم مصدر قوة عظيم لأي فريق. فيما يلي 10 من أفضل دورات خدمة العملاء المجانية.

1. خدمة الضيف في الضيافة والسياحة

أسماء دورات تدريبية للمعلمين لعام2022

تم تصميم خدمات EdApp Guest Services ودورات السفر لتوجيه ومساعدة ممثلي خدمة العملاء في صناعة الضيافة لضمان رضا العملاء. تساعد هذه الدورة المجانية الموظفين على تحديد معنى خدمة العملاء الجيدة وفهم سبب أهمية خدمة العملاء الرائعة. هذه الدورة مفيدة بشكل خاص لتعليم مهارات خدمة العملاء وجهًا لوجه ما يحتاجه موظفو الاستقبال عند التعامل مع السياح. الدورات ليست عامة. يحتوي على مواقف محددة مثل الترحيب بالضيوف وإجراءات محددة يجب اتخاذها من أجل أن يكون لكل تفاعل تأثير إيجابي على الضيوف. نوصي بشدة بدورة الضيافة هذه لخدمة العملاء لأن السمعة هي كل شيء في صناعة الضيافة.

2. خدمة عملاء مركز الاتصال

إذا كنت تبحث عن دورة للاحتفاظ بالعملاء توفر تدريبًا مثاليًا لمركز الاتصال لجميع موظفيك الذين سيعملون مع عمليات الهاتف، فإن دورة خدمة العملاء في مركز الاتصال هي ما تحتاجه. الدورة شاملة وتتكون من خمس وحدات مفيدة تعلم تقنيات ومهارات مختلفة لمنع سوء خدمة العملاء. سيتم تثقيف ممثلي الخدمة كيف يستعد عملاء مركز الاتصال لمكالماتهم، وكيف يتصرفون عند استخدام الهاتف، ويفهمون الجوانب المختلفة للاتصال، ويتعاملون مع العملاء الجدد الصعبين لضمان رضا العملاء وتحسين نجاحهم. إذا كنت تريد أن يقوم موظفوك بتمثيل الشركة بشكل صحيح على الهاتف، فافعل ذلك سجلهم.

3. خدمة عملاء ممتازة من خلال التواصل

أيضًا من EdApp، خدمة عملاء ممتازة تعرف على أهمية الاتصال لنجاح العملاء من خلال دورة الاتصال بممثلي خدمة العملاء. ترتبط هذه الدورة ارتباطًا وثيقًا بدورة التحدث بثقة التي تقدمها EdApp. من بين أمور أخرى، تعلم الدورة أن الثقة هي واحدة من أكبر العوائق أمام التواصل الفعال وتساعد الطلاب على العثور عليه طريقة للتعبير عن الآراء بثقة. تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لاستخدام الدورة التدريبية لتدريب موظفيك في أنها تساعد موظفيك على التحدث بشكل أفضل وبالتالي فهم أفضل. نوصي بتدريب موظفيك من خلال دورات الاحتفاظ بالعملاء ودورات التحدث عن الثقة لتحسين الاتصال الداخلي والخارجي ومنع سوء خدمة العملاء.

4. خدمة العملاء: التعامل مع الشكاوى

أسماء دورات تدريبية للمعلمين لعام2022

دورة معالجة الشكاوى من EdApp هي دورة تعلم موظفي خدمة العملاء الأساليب المناسبة لاستخدامها عند التعامل مع شكاوى العملاء الجدد والإحباطات. ما يجعل هذه الدورة فريدة من نوعها هو أنها تساعد موظفيك على إدراك أن الشكوى أمر جيد، وقد أثرت بشكل كبير على شركتك، ويجب التعامل معها وفقًا لذلك. تحديد الدورة يعد التدريب وشرح كيف يمكن للموظفين الاستجابة بشكل إيجابي للمراجعات السلبية أحد الأسباب الرئيسية التي يجب عليك تدريب موظفيك بها. لا توجد شركة مثالية، لذا فإن وجود موظفين يعرفون كيفية تحويل الملاحظات السلبية إلى نتائج إيجابية يعد ميزة إضافية.

5. التعامل مع العملاء الصعبين

إذا كنت في السوق لحضور ندوة أو جلسة تدريبية لتعليم موظفيك أفضل الممارسات عند التعامل مع الموظفين والضيوف الذين يعانون من مشاكل، فعليك أن تأخذ فصلًا صعبًا في التعامل مع العملاء. تعلم هذه الدورة مهارات حل المشكلات، وتمكن موظفيك من البحث بشكل صحيح وثقة عن أفضل الأساليب واستخدامها لتحقيق أفضل النتائج كانت النتائج سريعة. إذا كنت ترغب في الحفاظ على خدمة رائعة وتسهيل حل المشكلات من قبل موظفي خدمة العملاء، فستقوم هذه الدورة بتثقيفهم بالضبط. الدورة مفصلة للغاية وتتألف من أربعة أجزاء ستعلمك كيفية التعامل مع العملاء الصعبين والشكاوى والحوادث لسوء الحظ، العمل مع العملاء المخمورين والعملاء الجدد.

6. خدمة العملاء (دورة قصيرة)

دورة خدمة العملاء هذه من Oxford Home Study Center هي دورة مجانية لخدمة العملاء أنشأها أكاديميون مشهورون وتركز على التطوير الوظيفي لخدمة العملاء. لا توجد حدود زمنية أو مواعيد نهائية للدورة، لذا يمكنك الدراسة في أي وقت يناسب التزامات أسلوب حياتك الحالية. تحتوي هذه الدورة على تغطي الوحدات الخمس القصيرة خدمة العملاء من منظور تجاري حديث وتساعد ممثلي خدمة العملاء على تقييم توقعات العملاء بشكل صحيح. أحد الجوانب السلبية للدورة القصيرة هي طولها. يمكنك استخدام هذه الدورة لتعليم موظفي خدمة العملاء كيف يمكن للعلاقات ورضا العملاء أن تفيد عملك.

7. خدمة عملاء رائعة – دليلك النهائي

تم تصنيف هذه الدورة كدليل للتميز في خدمة العملاء، وهي معتمدة من CPD، وهي صديقة للجوّال. تم تصميم دورة الاحتفاظ بالعملاء هذه لتعليم موظفيك المهارات التي يحتاجون إليها لتقديم تجربة خدمة عملاء استثنائية. ما يجعل هذه الدورة فريدة من نوعها هو حقيقة أنه يتم الحصول على اختيار الدرجة والاعتماد. علمت الدورة شيئًا مهمًا واحدًا: يمكن للشركات التوقف عن خسارة الأموال بسبب سوء خدمة العملاء. لسوء الحظ، الدورة غير قابلة للتعديل وبالتالي لا يمكن تخصيصها وفقًا لاحتياجات شركتك أو توقعات العميل. ستكون خدمة العملاء الممتازة مفيدة لشركتك لأنها ستساعد في القضاء على عادات خدمة العملاء السيئة.

8. دورة برينتوود في خدمة العملاء

20 دورة تدريبية تنمي قدراتك وتؤهلك لسوق العمل

هذه الدورة القصيرة لخدمة العملاء من Brentwood هي دورة للمبتدئين تستغرق حوالي 20 ساعة. ورشة العمل هذه أساسية للغاية وتعلم أساسيات خدمة العملاء الرائعة. تركز دورة خدمة العملاء هذه على 6 موضوعات مثل تعريف خدمة العملاء وأهمية بناء علاقات قوية مع العملاء وتلبية توقعات العملاء والمزيد. حتى ذلك الوقت. هذه الدورة مفيدة بشكل خاص لتعليم الموظفين كيفية تحليل ملاحظات الموظفين والرد عليها. نظرًا لأن الدورة التدريبية أساسية جدًا، فلن تكون دورة خدمة العملاء وحدها كافية لموظفيك.

9. دبلوم خدمة العملاء

يعلم برنامج دبلوم خدمة العملاء المجاني لأعضاء خدمة العملاء مهارات خدمة العملاء التي ستساعد في تحويل العملاء لمرة واحدة إلى عملاء مدى الحياة. إن فرصة الحصول على دبلوم من هذه الدورة تجعلها واحدة من أفضل الدورات في قائمتنا. فائدة أخرى هي أن الدورة توضح أنها مناسبة للجوّال، لذا يمكنها ذلك يتعلم موظفوك أثناء التنقل. لسوء الحظ، تستغرق الدورة من 6 إلى 10 ساعات، لذلك يمكن للموظفين المشغولين أن يستغرقوا وقتًا طويلاً لإكمالها. هذه دورة رائعة لموظفيك لأنها توفر أيضًا التطوير الوظيفي من خلال الشهادات

10. خدمة العملاء المستوى 2

هذه دورة أخرى لخدمة العملاء عبر الإنترنت تعتمد على وتيرة ذاتية ستعلم موظفيك في الخطوط الأمامية كيفية تقديم خدمة عملاء رائعة من خلال تحسين مهارات الاتصال لديهم. توفر ورشة العمل هذه الاختبارات والشهادات لموظفيك. ما سيكتسبه الموظفون من الدورة هو المعرفة والمبادئ اللازمة لتقديم تجربة خدمة العملاء جودة عالية وخدمة عملاء متفهمة. لسوء الحظ، هذه الدورة طويلة جدًا وتستغرق وقتًا طويلاً.

11. خلق تجربة إيجابية للعملاء

أنشأ EdApp دورات إنشاء تجربة عملاء إيجابية للموظفين في صناعة البيع بالتجزئة لمساعدتهم على تطوير مهاراتهم وتحسينها والاحتفاظ بقاعدة عملائهم وتنميتها من خلال خلق تجارب عملاء إيجابية. تركز هذه الدورة المكونة من 4 أجزاء على تعليم موظفيك كيفية إرضاء العملاء من خلال التركيز على الموضوعات يتعلق بدور خدمة العملاء في تجربة العلامة التجارية الشاملة للعميل والطريقة التي يمكنك من خلالها التفاعل بشكل فعال مع العملاء. تجعل ميزة التعلم الجزئي في EdApp هذه الدورة التدريبية مريحة وجذابة لفريقك، ولا يستغرق الأمر سوى دقيقتين لإكمال الدورة.

12. مهارات العناية بالعملاء

أليسون هي عبارة عن منصة تعليمية مجانية توفر دورات تدريبية في مهارات خدمة العملاء لمساعدة موظفيك على بناء مهارات وتقنيات خدمة العملاء الأساسية وتطويرها، فضلاً عن التعامل بشكل أفضل مع الاستفسارات والشكاوى والإحباطات لتقديم أفضل النتائج لعملائك. يتم تقديم هذه الدورة المكونة من 5 أجزاء على شكل فيديو طويل يمكن لموظفيك التحقق من احتفاظهم بالمعرفة من خلال اختبار قصير في نهاية كل درس. يمكنهم أيضًا إجراء تقييمات الدورة والحصول على علامة 80 ٪ عند الانتهاء من شهادتهم. ومع ذلك، في حين يتم تقديم الدورات مجانًا، فإن الشهادات الرسمية متاحة فقط للشراء.

13. تقديم الطعام

خدمة الطعام عبارة عن دورة تدريبية لخدمة عملاء المطاعم من EdApp مصممة لتوجيه النوادل من خلال تزويد العملاء بتجربة طعام رائعة. الأول درس في المجالات الرئيسية للمطعم والإجراءات المناسبة لخدمة العملاء والتفاعل معهم. بعد ذلك، سوف تشرح كيفية تلقي الطلبات بشكل صحيح وأكثر كفاءة. تشمل الدورة أيضًا كيفية الحفاظ على طاولة وتقديم الأطباق بثقة والتواصل مع فريق من النوادل. أخيرًا، يعرّف موظفيك على المزيد من تقنيات البيع الموحية التي ستساعد موظفيك على التوصية بكفاءة بوجبات إضافية أو صفقات أفضل للعملاء. من خلال هذه الدورة، يمكنك مساعدة موظفيك المحتملين على تحسين مهارات خدمتهم وخلق تجربة مريحة لعملائك.

14. عالم الغد البار

تم تطوير The Bar World of Tomorrow من EdApp بالتعاون مع خبراء الصناعة Pernod Ricard و Trash Tiki وجمعية المطاعم المستدامة. تتضمن هذه الدورة المدعومة 13 درسًا صغيرًا تفاعليًا يمكن لمجتمع النادل استخدامه ليصبح جزءًا من مهنة أكثر خضرة ومسؤولة وشاملة. يبدأ بالبناء تعلم أساسيات تدريب خدمة العملاء في المطاعم مع دروس حول المعرفة بالعلامة التجارية وأهمية تنظيم المنتج. تقديم المشروبات الكحولية بطريقة مسؤولة. كانت فريدة في ذلك الوقت، حيث تناولت التحديات التي فرضتها أزمة جائحة COVID-19 وكيفية إعادة فتح الطريق الصحيح. استخدم هذه الدورة استراتيجيات التعلم المصغر التي تساعد على زيادة مشاركة المتعلم. تتيح لك أداة الترجمة AI الخاصة بـ EdApp، على الرغم من توفرها بسبع لغات مختلفة، بما في ذلك الإنجليزية والصينية والإسبانية، ترجمة الدورات التدريبية بسهولة إلى أكثر من 100 لغة.

15. تجارب الضيوف

دورات EdApp Guest Experience هي دورات تدريبية لخدمة العملاء للمطاعم التي تركز على تقديم أفضل تجربة للضيوف. مع تقدم الدورة، ستكتسب نظرة ثاقبة في موضوعات مثل كسر الجليد، وخلق جو ترحيبي، وتخصيص تجارب العملاء، وتقديم خدمة متسقة، وإدارة المشكلات والشكاوى والإحباطات. بالترويج لهذا المهارات الأساسية الأساسية يمكنك إنشاء ثقافة أكثر ملاءمة في فندقك عند التفاعل مع الضيوف.

16. البرمجة النصية الإيجابية

يعد الإبلاغ عن الأخبار السيئة عن حالة طبية من أهم المسؤوليات التي يتحملها مقدم الرعاية الصحية وتحديها. سواء كان الأمر يتعلق بمرض خطير أو حتى الموت، يجب التعبير عنه بوضوح بأكثر الطرق تعاطفًا. تقدم البرمجة النصية الإيجابية من EdApp بعض الاستراتيجيات العملية حول كيفية مشاركة الأخبار الرهيبة بشكل فعال مع مرضاك وعائلاتهم. كما أنه يتعمق في المزالق الشائعة لتقديم الأخبار غير المرغوب فيها والهدف العام لكتابة السيناريو النشط.

17. قوة التعاطف

التعاطف هو أحد أهم الصفات التي يجب أن يمتلكها أخصائي الرعاية الصحية في المجال الطبي. يمكن أن يساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية على التواصل بشكل أفضل مع المرضى، وبالتالي زيادة ولاء العملاء وعلاج مشاكلهم الصحية بشكل أفضل. تسلط دورة EdApp المجانية هذه حول قوة التعاطف الضوء على المكونات أنواع مختلفة من الاتصال، بما في ذلك الكلمات ونبرة الصوت ولغة الجسد. كما يشرح بالتفصيل عادات الأشخاص المتعاطفين للغاية، والتي يتضمن بعضها تنمية الفضول، وتحدي الأحكام المسبقة، وإيجاد أرضية مشتركة، والاستماع إلى الآخرين. يوجد أيضًا مقطع فيديو قصير في النهاية يناقش الفرق بين التعاطف

18. مقدمة في الموافقة المستنيرة

أسماء دورات تدريبية للمعلمين لعام2022

لكل مريض الحق القانوني في قبول أو رفض العلاج الطبي والممارسة السريرية، ولهذا السبب يجب أن يكون الأطباء على دراية كاملة بالسياق الكامل للموافقة المستنيرة. إن التأكد من معرفة مرضاك بما يتلقونه هو شرط أساسي لخدمة عملاء الرعاية الصحية عالية الجودة. ستوجهك دورة مركز التدريب الصحي العالمي خلال المقدمة الموافقة المستنيرة أهمية وقيود الموافقة المستنيرة. كما أنه يتجاوز اللوائح والإرشادات التي يجب عليك اتباعها كمقدم رعاية صحية لمنع سوء خدمة العملاء وتضليل المرضى والاستغلال والإكراه. في نهاية الدورة، يمكن لموظفيك إجراء الاختبار النهائي وإذا حققوا درجة نجاح بنسبة 80 ٪ أو أعلى، سيحصلون على شهادة إتمام.

19. استراتيجية المبيعات وتفاعل العملاء

تعلم استراتيجيات المبيعات ومشاركة العملاء في EdApp موظفي التجزئة كيفية الاستفادة من مشاركة العملاء وولاء العملاء وتحويلهم إلى مبيعات ناجحة. هنا، سيتعلم الموظفون كيفية الترحيب بهم بشكل مناسب لضبط الحالة المزاجية. سيكتشفون بعد ذلك كيفية طرح الأسئلة الصحيحة لإثارة اهتمامهم وفضولهم. لان يعتبر سعر أي عنصر من الاعتبارات الرئيسية للمستهلكين، كما تتم مناقشة مبادئ البيع على أساس القيمة لمساعدتهم على إدراك أن شرائهم سيساعدهم على تحقيق نجاح العميل.

تستخدم هذه الدورة أمثلة التعلم الإلكتروني، مثل أشرطة تمرير الصور وشاشة العرض، لتعزيز المفاهيم الأساسية بطريقة ممتعة وتفاعلية. يوجد أكثر من 80 نموذجًا على EdApp يمكنك استخدامها مجانًا لكل طريقة تعلم.

20. إدارة الحشود

قد تكون التخفيضات الكبيرة مثل الجمعة السوداء وعطلة الكريسماس مثيرة ومرهقة في نفس الوقت لأن الكثير من الناس يشاركون فيها. يعد EdApp’s Crowd Management رائعًا لتعلم كيفية إدارة الحشود الكبيرة خلال هذه الأوقات أو أي حدث آخر مشابه عالي الحضور. يوفر أفضل الممارسات حول كيفية التخطيط واستعد لأنشطة مثل إضافة المزيد من الأشخاص والمزيد من الأمان للحفاظ على أمان الجميع. ستناقش الدورة أيضًا كيفية إعداد الخطوط وقبول العملاء وإظهار ولاء العملاء والتعامل مع المشترين الغاضبين أو المحبطين. أخيرًا، سيعلمك ما يجب القيام به في حالة وقوع حادث بسبب الازدحام.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

خدمة العملاء