حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

الحقيبة التدريبية هي عبارة عن محتوى تدريبي في مجال/مجالات مختلفة يتم استخدامه بواسطة مدرب لتحقيق أهداف محددة. وتشتمل الحقيبة التدريبية على أدبيات ورسومات توضيحية ومعينات وأساليب تدريبية وخطط جلسات تدريبية وملاحق تمّ تجميعها من مصادر أو من خلال واقع التجارب والخبرات العملية الميدانية.

الثقة بالذات من أهم الخصائص التي يجب أن تتمتع بها في الحياة، فهي المفتاح لإدراك قيمتك الشخصية ومعرفة نفسك وتأسيس شخصية اجتماعية تناسبك حقًا.

الشخص الذي يثق في نفسه وقدرته الخاصة هو شخص يجب أن يتحمل المسؤولية، وعندما يتولى المسؤولية، سيصبح حتما محط أنظار الآخرين والأشخاص من حوله، لذلك فهو شخص متميز. شخص يعتمد عليه في أوقات الأزمات وحتى في الأوقات العادية والطبيعية.

يجب أن يتحمل الناس المسؤولية تجاه أنفسهم والمجتمع الذي يعيشون فيه. المسؤولية هي القدرة على تحمل قدرة الفرد أولاً، ومن ثم الوفاء بالالتزام من خلال جهود الفرد.

إن من دوافع الحياة الإنسانية تطويرَ البشر لأنفسهم من جميع جوانب الحياة، سواء كانت جوانب بيولوجية أو معنوية، لتحقيق السعادة والرضا الوظيفي.
فمهما تعلم الشخص طرق النجاح وتطوير الذات، فإذا كان تقديره لذاته وتقييمه لها ضعيفًا فلن ينجح في الأخذ بأيٍّ من تلك الطرق للنجاح؛ لأنه يرى نفسه غير قادرٍ وغير أهلٍ وغير مستحِقٍّ لذلك النجاح، والتطويرُ لا يُولَد مع الإنسان، بل هو مكتسَب من تجاربه في الحياة وطريقة رد فعله تجاه التحديات والمشكلات في حياته.

وفيما يلي وصف الحزمة التدريبية التي يسعدنا أن نقدمها لكم، نسأل الله أن يفرحكم ويفيدكم ويلبي احتياجاتكم التدريبية:

1- حقيبة بيئات التعلم الإلكترونية:

محاور الحقيبة :

نبذة عن الحقيبة :

2-حقيبة مهارات توكيد الذات :

محاور الحقيبة:

نبذة عن الحقيبة :

مفهوم  مهارات توكيد الذاتقدرة الإنسان على التعبير عن مشاعره وأفكاره ومعتقداته في جميع الأوقات وبحضور أي شخص آخر، حتى لو كانت له سلطة أو مكانة عالية، ويعلم أنه يستحق كل نجاح وكل تقدير.الشخص الذي يمتلك هذه المهارة لا يخاف أن يقول لا، لا أحد يستطيع الضغط عليه أو إقناعه بفعل شيء خاطئ، أي أنه شخص ذكي، واثق بنفسه داخليًا وخارجيًا، حتى عند إبداء رأيه. ملطف. إنه ضد كل شيء من حوله، ولكن بطريقة بعيدة كل البعد عن أن يكون عدوانيًا ومهينًا للطرف الآخر.الهدف من توكيد الذات؟تأكيد الذات هو تأكيد الفرد على حقوقه الشخصية المشروعة للتعبير عن معتقداته وأفكاره ومشاعره المشروعة بطريقة مناسبة.

3-حقيبة steam للطلاب:

محاور الحقيبة :

نظرا لاختلاف الاحتياجات التدريبية بين المدربين وطول الدورات التدريبية وعدد الايام واستمرارية التطور النظري والعملي بناء على طلب المجموعة الاعدادية تم اعداد نموذج لمحور الحقيبة التدريبية مع المحتوى بما يتماشى مع سوق التدريب.

نبذة عن الحقيبة :

الركائز الأساسية التي يتردد صداها مع تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات هي:

  1. أن التعلم عملية بناءة ومنفتحة.
  2. الدوافع والمعتقدات جزء لا يتجزأ من الإدراك.
  3. التفاعل الاجتماعي هو أساس التطور المعرفي.
  4. التعلم مستمد من المعرفة الظرفية والاستراتيجيات والخبرات.

يجب تصميم المناهج والأنشطة واستراتيجيات التدريس القائمة على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بطريقة مبتكرة وعلمية لمساعدة الطلاب على فهم مفاتيح العلوم المختلفة بطريقة بسيطة وسهلة الوصول، بطريقة تفاعلية ومتكاملة ومنفتحة على البيئة، وفي سياق سياق المعرفة والمهارات الحالي للمتعلمين، يزود المتعلمين بالمهارات النوعية لتوسيع تأثيرهم على البيئة. حياته اليومية.

مجالات العمل والوظائف التي يوفرها نظام STEAM للطلاب

نظرًا لأن نظام التعلم STEAM يركز معظم اهتمامه على المجالات العلمية الأربعة، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والفنون، فإنه يساعد الطلاب والطالبات على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات العلوم والمعرفة هذه.

يساعدهم هذا في إعدادهم بشكل أفضل للوظائف المستقبلية في هذه المجالات.

تشمل الوظائف الهندسية والفنية والعلمية:

تشمل الأمثلة جميع الوظائف الطبية المهنية وجميع وظائف الهندسة المهنية والوظائف المتعلقة بالعلوم والفضاء وعلم الفلك والوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا والإلكترونيات وبرمجة الكمبيوتر.

والعديد من الوظائف والمجالات الأخرى، مما يمنح أطفالنا الفرصة للعمل في المجالات التي يطمحون إليها، وإشباع شغفهم بالعلم والمعرفة، ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حقائب تدريبية عن تطوير الذات

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

حقائب تدريبية عن تطوير الذات