حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

نحن مؤسسة حقيبتك لاعداد وتصميم الحقائب التدريبية ، تصميم حقيبة تدريبية انفوجرافيك برونق وبشكل احترافي ، نقدم حلول متنوعة في مجال اعداد الحقائب لتحقق لك تطور ونجاح كبير لدورتك التدريبية

مؤسسة حقيبتك

ماذا يعني مصطلح أنفوجرافيك؟

انفوجرافيك هو رسم بياني  أو رسم توضيحي (كما هو الحال في كتاب أو مجلة أو موقع ويب) يستخدم عناصر رسومية لتقديم المعلومات بطريقة لافتة للنظر.

كيفية تصميم مخطط أنفوجرافيك؟

  1. حدد موضوع مخطط المعلومات الذي تريد إنشاءه.
  2. حدد السؤال أو الأسئلة التي تريد الإجابة عليها في مخطط المعلومات الرسومي هذا.
  3. جمع وتحليل وتنظيم المعلومات والبيانات.
  4. قسّم المحتوى وحدد عناوين الرسوم.
  5. اكتب ورتب ملاحظاتك الإبداعية لتصميم مخطط المعلومات الرسومي الخاص بك.

تصاميم الإنفوجرافيك مع دورها المهم والفعال في تبسيط هذه المعلومات وسهولة قراءة هذه الكميات الهائلة من البيانات المعلوماتية ، والتي يسهل قراءتها وتمكنهم من جعل هذه البيانات أكثر سلاسة في القراءة والمعرفة والقدرة . قم بتحليل هذه البيانات بطريقة جميلة وجذابة وملفتة للنظر.

انتشر مصطلح الرسم البياني مؤخرًا عبر الشبكات الاجتماعية وعبر مواقع الويب والمدونات المختلفة. في فترة زمنية قصيرة ، أصبح أحد الأدوات التعليمية والترفيهية القوية التي يتم من خلالها تقديم المعلومات في شكل رسوم بيانية تجذب القراء وتساعد على توصيل المعلومات بطريقة مباشرة وواضحة ، مع التركيز على معلومات محددة. باستخدام تطبيقات خاصة.

ماذا يعني مصطلح أنفوجرافيك؟
ماذا يعني مصطلح أنفوجرافيك؟

محتويات حقيبة تدريبية انفوجرافيك :-

1. دليل المدرب

2. مذكرة المتدرب

3. نسخة العرض

4. الأنشطة

5. الملف التعريفي

6. فيديوهات

حقائب تدريبية للمعلمين والمعلمات معتمدة من وزارة التعليم

اضف بياناتك الخاصه بك لتحميل النموذج المجاني من حقيبة تدريبية جاهزة

مجموعة من الحقائب التدريبية الجاهزة ومجهزة للتسليم الفوري والاستلام في الحال بعد اضافة معلومات المدرب عليها.

صناعة الحقائب التدريبية

كيفية اعداد حقيبة تدريبية انفوجرافيك ؟

في الواقع ، لا يمكن حصر الإجابة على هذا السؤال ، لأن محتوى حقيبة تدريبية انفوجرافيك يختلف ولا يحتوي بالضرورة على عناصر محددة. لكن العناصر الأكثر شيوعًا في محتوى حقيبة التدريب هي:

  1. معلومات منطقة الدورة التدريبية ، حيث تكون هذه المعلومات عبارة عن تضمين كامل لما سيتم تسليمه في الدورة التدريبية.
  2. يساعد في عملية إيصال المعلومات من المدرب إلى المتدربين. من الممكن أن تكون هذه الوسائل معلومات في شكل صور ثلاثية الأبعاد.
  3. الأنشطة التي يحرك فيها المدرب المتدربين وتزيد من قدراتهم العقلية والعملية.
  4. التكتيكات التي يستخدمها المدرب في عملية إدارة الدورة.
  5. الأسئلة التي يعدها المتدربون لطرحها على المدرب من أجل زيادة معلومات الإنجاز.
  6. تصميمات الجرافيك ومقاطع الفيديو التي يعدها المدرب كمواد إثرائية إعلامية للمتدربين.
  7. قد يكون محتوى الحقيبة التدريبية لوجستيًا ترفيهيًا للخروج من رتابة وممل المدربين والمتدربين.
  8. تتكون الحقيبة التدريبية من عملية إعداد أسس التواصل والتواصل والتفاعل بين المدربين والمتدربين ، بحيث تكون العملية عملية تشاركية تظهر الكفاءة التعليمية والأثر الفعلي.
حقيبة تدريبية انفوجرافيك 1 حقيبة تدريبية انفوجرافيك

ما هي أهم الطرق التي يمكن أن يتضمنها تصميم البرنامج التدريبي لحقيبة تدريبية انفوجرافيك :

يتبنى المعلم أو المدرب أساليب التدريس والتدريب ، حتى يتمكن من توصيل الأفكار والمواد التدريبية بشكل جيد لجميع المتدربين ، حيث توجد العديد من الأساليب التي يمكن استخدامها في التدريب ، وتختلف من مدرب لآخر ومن مدرب. مادة تدريبية لأخرى ، وكذلك تختلف حسب العديد من العوامل الأخرى ، مثل عدد المتدربين ، وتفضيلاتهم ، والجنس ، ومكان ووقت التدريب.

    ومن هنا يمكن القول أن أساليب التدريب ليست متماثلة ، ولا يمكن اعتماد طريقة واحدة لتحقيق أهداف التدريب ، ومن أهم طرق التدريب:

    1- أسلوب العرض: هو من الأنواع القديمة من أساليب التدريب ، يقوم على فكرة التسليم المباشر لعدد من المتدربين ، حيث يقوم المدرب بتوصيل المعلومات بطريقة لا تمتلك أي إبداع ، ويكون المتدربون متلقين سلبيين للتدريب. معالجة.

    2- أسلوب المناقشة: تعتبر طريقة المناقشة من أفضل طرق وأساليب التدريب حيث تجري مناقشة مستفيضة بين المدرب والمتدربين مما يولد نوعاً من التفاعل البناء داخل غرفة التدريب مما يؤدي إلى تحقيق التدريب المنشود للغاية. الأهداف. .

    3- لعب الأدوار: هو من أنواع التدريب العملي الذي يجعل المتدرب يعيش جزءًا واقعيًا من المادة التدريبية ، مما يجعله يتعلمها بشكل كبير ، وهذه من أفضل الطرق لتصميم آلية رائعة للبرنامج التدريبي.

    4- العصف الذهني: من أروع طرق التدريب ، حيث يطرح المدرب بعض الأسئلة المتعلقة بموضوع التدريب ، ويترك المتدربين في حالة عصف ذهني لحل تلك الأسئلة والمواقف التدريبية مما يجعلهم يصلون إلى مراحل التفكير الإبداعي والابتكار الذي تميز طريقة العصف الذهني.

يمكنك تصميم حقيبة تدريب حسب الطلب بسهولة من تنظيم حقيبتك!

تسمح لك مؤسسة حقيبتك بتصميم وتنفيذ  حقائب تدريبية قانونية حسب المحاور وعدد الأيام المطلوبة والفئة المستهدفة وإمكانية تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية. تشمل الخدمة إعادة تصميم الحقيبة التدريبية العلمية وتجهيزها . المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!

جميع الحقائب التدريبية التي توفرها مؤسسة حقيبتك مدمجة ، حيث أن جميع أجزاء الحقيبة التدريبية التي سيحتاجها المدرب أثناء الجلسة التدريبية تشمل “الأنشطة ، والفيديو ، وكتيب المتدرب ، وملاحظة المتدرب ، والملف الشخصي ، ونسخة العرض التقديمي بالإضافة إلى ملفات المساعدة”.

حقيبة تدريبية انفوجرافيك 2 حقيبة تدريبية انفوجرافيك

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

حقيبة تدريبية انفوجرافيك